"طاقة" الإماراتية تتفاوض مع مساهمي "ناتورجي" بشأن صفقة محتملة

التوصل لاتفاق قد يحل خلافات طويلة الأمد بين أكبر أربعة مساهمين

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"
شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أجرت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" محادثات مع اثنين من مساهمي "ناتورجي" (Naturgy)، بشأن استحواذ محتمل على حصصهم في شركة الغاز والكهرباء الإسبانية.

المحادثات جرت مع شركتي الاستحواذ "غلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز" (Global Infrastructure Partners) و"سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners) لشراء حصصهم في "ناتورجي"، وفقاً لإيداع تنظيمي صدر يوم الأربعاء.

وقفزت أسهم "ناتورجي" بنسبة 5% في مدريد عقب استئناف تداولها، بعدما كانت علقت في وقت سابق. انخفض السهم بنسبة 16% حتى الآن هذا العام.

كذلك خاضت "طاقة" محادثات مع المساهم الرئيسي لشركة "ناتورجي" وهي شركة قابضة صناعية إسبانية تُدعى "كرايتيريا كايشا" (Criteria Caixa)، بشأن "اتفاقية تعاون" محتملة. أضاف الإيداع التنظيمي أنه إذا استحوذت "طاقة" على الحصص التي تملكها كل من "سي في سي كابيتال بارتنرز" و"غلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز"، فسيتعين عليها تقديم عرض استحواذ كامل على شركة "ناتورجي".

كبار المساهمين

تسعى الصفقة إلى إنهاء الخلافات طويلة الأمد بين أكبر أربعة مساهمين في "ناتورجي"، والذين يسيطرون مجتمعين على حوالي 83% من الشركة.

تمتلك كل من "غلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز" و"سي في سي كابيتال بارتنرز" حوالي 21% من "ناتورجي"، بينما تمتلك شركة الاستثمار في البنية التحتية "آي إف إم" (IFM) حوالي 15%. تعد "كرايتيريا كايشا" أكبر مساهم بحصة تبلغ حوالي 27%.

لم تتم مخاطبة "ناتورجي" نفسها بشكل مباشر، وفقاً لما جاء في الإيداع التنظيمي.

عينت "طاقة" كلّ من "روتشيلد" ولازارد" لدراسة طرق الدخول في رأسمال "ناتورجي"، وفقاً لصحيفة "إكسبانسيون" التي استشهدت بثلاثة أشخاص في السوق لم يتم الكشف عن هوياتهم. رفضت "طاقة" التعليق عند الاتصال بها من قبل "بلومبرغ" يوم الثلاثاء.