شركة وساطة عملات مشفرة مدعومة من "سيتاديل" تتطلع لجولة تمويل جديدة

"هيدين رود" الناشئة تستهدف جمع 120 مليون دولار ما يرفع تقييمها إلى مليار دولار

شعارات العملات المشفرة "ريبل" و"إيثريوم" و"بتكوين" و"بينانس يو إس دي" و"سولانا" تظهر على لافتة في صالة تابعة لمعرض "كريبتو إكسبو دبي" في "فستيفال أرينا"، دبي، الإمارات العربية المتحدة
شعارات العملات المشفرة "ريبل" و"إيثريوم" و"بتكوين" و"بينانس يو إس دي" و"سولانا" تظهر على لافتة في صالة تابعة لمعرض "كريبتو إكسبو دبي" في "فستيفال أرينا"، دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبحت شركة وساطة مالية ناشئة المدعومة من "سيتاديل سيكيوريتيز" (Citadel Securities) أحدث شركة تتطلع إلى جمع أموال جديدة، وسط انتعاش سوق الأصول الرقمية، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تعتزم "هيدين رود بارتنرز" (Hidden Road Partners)، التي تركز على العملات المشفرة والعملات الأجنبية، إطلاق جولة تمويل من الفئة "بي" (B)، والتي سترفع تقييمها إلى حوالي مليار دولار، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب خصوصية هذه المعلومات. من المتوقع حالياً أن تحصد الجولة حوالي 120 مليون دولار، وفقاً لاثنين من المطلعين. ورفض ممثل "هيدين رود" التعليق على الأمر.

تأسست شركة الوساطة المالية في عام 2018 على يد مارك آش، الذي عمل سابقاً في شركتي "إس إيه سي كابيتال" (SAC Capital) و"بوينت 72 أسيت مانجمنت" (Point72 Asset Management) التابعة لملياردير صناديق التحوط ستيفن كوهين. واستكملت "هيدين رود" جولة تمويل بقيمة 50 مليون دولار في عام 2022.

"كريبتو دوت كوم" تشتري حصة "أي جي" في "سيتاديل" و"إكستشينج" بـ216 مليون دولار

اهتمام بعد انهيار بورصات التشفير

توفر "هيدين رود" خدمات الوساطة المالية لمجموعة متنوعة من الأسواق، بما في ذلك صرف العملات الأجنبية والمعادن الثمينة والأصول الرقمية. حظيت شركات الوساطة المالية في العملات المشفرة، مثل "هيدين رود" ومنافستها "فالكون إكس" (FalconX) بمزيد من الاهتمام بعد انهيار بورصة "إف تي إكس" (FTX)، نظراً لأنها تتحمل مخاطر الطرف المقابل نيابة عن العملاء. وتشمل خدمات هذه الشركات توفير التمويل، والذي جذب طلباً كبيراً مع تعافي سوق العملات المشفرة من أزمة الائتمان التي خلفها انهيار العديد من شركات الإقراض في عام 2022.

تحسنت بيئة استثمار رأس المال المخاطر بشكل كبير بالنسبة إلى الشركات العاملة في الأصول الرقمية بعد عام هزيل، وفقاً لبيانات "بيتشبوك" (Pitchbook). وصلت قيمة استثمارات رأس المال المخاطر في الشركات الناشئة العاملة في مجال العملات المشفرة إلى 2.5 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2024، بزيادة نسبتها 32% مقارنة بالربع السابق. كانت صفقة منصة البلوكتشين "بيراتشين" (Berachain) واحدة من أهم الصفقات الأخيرة. وتأسست المنصة على يد مؤسسين بأسماء مستعارة يستخدمون ألقاباً مستوحاة من الدببة. أغلقت "بيراتشين" مؤخراً عملية جمع أموال بقيمة 100 مليون دولار الأسبوع الماضي.