"العمانية" تتفق مع "بوتاش" التركية على توريد مليون طن غاز سنوياً

الشركة وقعت صفقتين مشابهتين خلال الأيام الأخيرة.. والاتفاق يسري لمدة 10 أعوام بدءاً من 2025

سفينة غاز طبيعي مسال تابعة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال
سفينة غاز طبيعي مسال تابعة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال المصدر: الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت الشركة "العُمانية للغاز الطبيعي المسال" الحكومية اتفاقية مع شركة "بوتاش" التركية، لتزويدها بنحو مليون طن متري سنوياً على مدى 10 أعوام بدءاً من عام 2025، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية يوم الجمعة.

يعد ذلك ثالث إعلان من نوعه خلال بضعة أيام فقط، حيث اتفقت الشركة "العُمانية" يوم الثلاثاء الماضي مع شركة "جيرا" اليابانية على توريد 0.8 مليون طن متري من الغاز المسال سنوياً بداية من العام المقبل ولمدة 10 سنوات.

كما وقعت الشركة، يوم الأربعاء، اتفاقية مع شركة "شل للتجارة" الشرق الأوسط لتوريد 1.6 مليون طن متري سنوياً بدءاً من 2025 ولمدة 10 أعوام.

اقرأ المزيد: "العمانية" تتفق مع "شل" على توريد 1.6 مليون طن متري سنوياً

قال حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال إن "هذه الاتفاقيات لا تعزز سمعة الشركة العُمانية كمزود موثوق للغاز الطبيعي المسال فحسب، بل تُظهر أيضاً قدرتها الريادية على إدارة العمليات التجارية بكفاءة لتوفير طاقة آمنة ومستدامة للعملاء في جميع أنحاء العالم".

وارتفع إنتاج المجمع الصناعي التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بولاية صور إلى 11.5 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال، وفق بيان سابق. فيما تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يصل الطلب على الغاز إلى ذروته في جميع السيناريوهات المتوقعة بحلول عام 2030.