كلارك: عودة جميع رحلات "طيران الإمارات" إلى طبيعتها اليوم

المجموعة ألغت وأجلت مئات الرحلات الأسبوع الماضي بسبب الأمطار الغزيرة

طائرة "إيرباص" طراز "إيه 380-800" تشغلها شركة "طيران الإمارات"
طائرة "إيرباص" طراز "إيه 380-800" تشغلها شركة "طيران الإمارات" المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عادت جميع رحلات "طيران الإمارات" بمطار دبي اليوم السبت إلى وضعها الطبيعي، وذلك بعد إلغاء وتأجيل مئات الرحلات، الأسبوع الماضي بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارات، وتسببت في "اضطراب كبير" في حركة السفر، بحسب تيم كلارك، رئيس المجموعة.

ضربت يوم الثلاثاء الماضي، عاصفة عاتية الإمارات، متسببة في هطول أمطار غزيرة بمعدل قياسي يعد الأعلى خلال 75 عاماً، ما أثر على مختلف أوجه الحياة، حيث سببت الأمطار فوضى للسكان، إذ دخلت المياه إلى المنازل ومواقف السيارات تحت الأرض، وتركت بعض المباني من دون كهرباء، وغمرت المياه الطرقات على نطاق واسع.

الأمطار الغزيرة تغمر منازل في دبي وتعلق حركة الطيران

اضطرت المجموعة الإماراتية، الأسبوع الماضي إلى إلغاء نحو 400 رحلة، وتأجيل العديد من الرحلات الأخرى، فيما استمر تأثّر عملياتها في المركز الرئيسي بسبب نقص الموظفين والإمدادات، بما يطرح تساؤلات حول الضرر المالي على المجموعة، والتي كانت توقعت على لسان رئيسها الأعلى أحمد بن سعيد آل مكتوم في مقابلة مع "الشرق" في نوفمبر الماضي، أن تستمر وتيرة نمو الإيرادات خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري 2024/2023 بعد تحقيقها أداء قياسياً خلال النصف الأول.

سجلت "مجموعة الإمارات" أفضل نتائج مالية نصف سنوية في تاريخها خلال النصف الأول من السنة المالية الجارية للشركة 2023-2024، حيث حققت أرباحاً صافية بلغت 10.1 مليار درهم (2.7 مليار دولار أميركي)، بنمو 138% عن الفترة عينها من العام الماضي.

أرباح طيران الإمارات تقفز 134% لمستوى قياسي عند 2.6 مليار دولار

"اضطراب كبير"

كلارك، أضاف في بيان صادر عن الشركة اليوم، أنه تم تفعيل جميع حجوزات ركاب الترانزيت، وتم تشكيل فريق عمل لفرز وجمع وتسليم نحو 30 ألف قطعة من الأمتعة للمسافرين.

قال مطار دبي، أحد أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، إنه يعاني من "اضطراب كبير"، حسب منشور يوم الأربعاء على موقع "إكس". وأظهرت لوحات المغادرة عبر الإنترنت أن معظم رحلات الوصول أو المغادرة قد ألغيت أو تأخرت حتى الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

مطار دبي الدولي: نواجه تحديات تشغيلية بسبب الظروف الجوية

أمنت "طيران الإمارات" أكثر من 12 ألف غرفة فندقية لاستيعاب العملاء المتأثرين، كما وفرت ما يزيد على 250 ألف قسيمة وجبات، بالإضافة إلى كميات كبيرة من مياه الشرب والبطاطين وغيرها من المستلزمات.

كلارك أضاف أن الانتهاء تماماً من معالجة بعض تداعيات هذه الحالة الاستثنائية سوف يستغرق بضعة أيام.

من جانبها، استأنفت شركة فلاي دبي، تشغيل جدول رحلاتها بالكامل من المبنيين رقمي 2 و3 في مطار دبي الدولي، وفقاً لبيان صادر اليوم.