أكوا باور تتفاوض لبيع حصص في مشاريع لمستثمرين طويلي الأجل

الرئيس التنفيذي لـ "الشرق": مازلنا نبحث عن مزيد من الفرص بمصر وجنوب أفريقيا والمغرب

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتفاوض شركة "أكوا باور" السعودية على عمليات بيع انتقائية لبعض أصولها لمستثمرين طويلي الأجل مثل صناديق التقاعد، وفق ماركو أرتشيلي الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحاته لـ "الشرق" على هامش مؤتمر الطاقة العالمي في روتردام، هولندا.

بحسب البيانات المعلنة، كانت أحدث عمليات التخارج للشركة عام 2022 عندما باعت حصة في شركتها التابعة في أوزبكستان لصندق طريق الحرير الصيني.

وقال أرتشيلي إن المستثمرين طويلي الأجل "يسعون وراء عوائد من حصص الملكية في المشروعات الموجودة بمحفظتنا".

أرتشيلي قال إن الشركة مازالت تبحث عن مزيد من الفرص بمصر وجنوب أفريقيا والمغرب، حتى بعد استثمار المليارات في الدول الثلاث.

أوضح أن الشركة مازالت تبحث مع الحكومة العراقية سبل تطوير مشروع طاقة شمسية لإنتاج غيغاوات من الكهرباء. وتابع: "مع أننا ما زلنا في المراحل المبكرة لوضع أسس المشروع إلا أنني واثق منه".

كان وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، قد قال لـ "الشرق" في وقت سابق، إن بلاده تستهدف توقيع عقود لإنتاج الكهرباء من الطاقة النظيفة بقدرة إجمالية 3700 ميغاواط قبل نهاية العام الجاري، كاشفاً أنه تمّ بالفعل توقيع 3 عقود لتوليد نحو 2400 ميغاواط، ويأمل أن يُنجز منها 500 ميغاواط من الطاقة المتجددة بحلول الصيف المقبل. وأضاف فاضل أن الوزارة تقوم حالياً بتفعيل عقد "أكوا باور".