رياضة ومال: 120 مليون يورو حصيلة إنتر ميلان بعد تتويجه بالدوري الإيطالي

مانشستر يونايتد يجري محادثات مع "ديزني" لإنتاج أفلام وثائقية بملايين الدولارات

فريق نادي "إنتر ميلان" لكرة القدم لموسم 2023 - 2024
فريق نادي "إنتر ميلان" لكرة القدم لموسم 2023 - 2024 المصدر: حساب "إنتر ميلان" على "X" (تويتر سابقاً)
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

إنتر ميلان الذي توج بلقب الدوري الإيطالي ستصل عوائده إلى أكثر من 120 مليون يورو، ويجري مانشستر يونايتد محادثات مع "ديزني" لإنتاج أفلام وثائقية بملايين الدولارات، فيما سيتم إعادة توزيع الجوائز المالية لكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد قرار إلغاء جولة الإعادة، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

لقب "الإسكوديتو" يتجاوز 120 مليون يورو

توج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي "الإسكوديتو" للمرة الـ20 في تاريخه، بعد فوزه على منافسه التقليدي وأقرب منافسيه إيه سي ميلان بهدفين لهدف، ليرفع الفارق بينهما إلى 17 نقطة قبل 5 جولات من نهاية المسابقة، وهو ما يجعله يجني عوائد مالية تتجاوز 120 مليون يورو.

بحسب "كالشيو فاينانزا" حصلت الأندية الإيطالية في الموسم الماضي على 122 مليون يورو وفقاً لمراكزها في جدول الترتيب، كان نصيب البطل نابولي منها أكثر من 19 مليون يورو بزيادة 3 ملايين عن صاحب الوصافة لاتسيو، وهو ما يعني أن إنتر سيحصل على الأقل على 19 مليون يورو.

وسيحصل "النيراتزوري" على أكثر من 100 مليون يورو على الأقل هي نصيبه من حصة البث التلفزيوني بحسب ما أعلن عنه النادي نفسه من خلال توقعاته للإيرادات في تقريره النصف السنوي، بزيادة 13 مليون يورو عن الموسم الماضي الذي حل فيه ثالثاً.

وهناك أيضاً مكافآت متنوعة موجودة في اتفاقيات الرعاية الرئيسية للنادي، مثل صفقة رعاية "باراماونت بلس"، التي يحصل منها إنتر على 11 مليون يورو في الموسم الحالي، بالإضافة إلى متغيرات تخص الأداء الرياضي، وكذلك الحال بالنسبة لـ"نايكي" التي تدفع له 21.25 مليون يورو سنوياً، و"يو-باور" التي تدفع له 18 مليون يورو ثابتة لمدة 4 سنوات.

"إنتر ميلان" يتفاوض على قرض جديد بـ426 مليون دولار

تمثال "يونايتد تريينتي"، الذي يصور جورج بست ودينيس لو وبوبي تشارلتون، خارج ملعب أولد ترافورد لكرة القدم، معقل نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، في مانشستر، المملكة المتحدة
تمثال "يونايتد تريينتي"، الذي يصور جورج بست ودينيس لو وبوبي تشارلتون، خارج ملعب أولد ترافورد لكرة القدم، معقل نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، في مانشستر، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ

أفلام وثائقية لمانشستر يوناتيد بملايين الدولارات

يجري مانشستر يونايتد مناقشات مع منصة الترفيه الأميركية "ديزني" بهدف إبرام صفقة بملايين الدولارات لإنتاج أفلام وثائقية عن النادي.

وفقاً لمصادر مطلعة على المحادثات، تحدثت دون الكشف عن هويتها لموقع "ذا أثلتيك" نظراً لطبيعتها السرية، فإن الإنتاج سيركز على حقبة نجاح النادي تحت قيادة المدرب الأسطوري السير أليكس فيرغسون، وهي فترة 26 عاماً فاز فيها يونايتد بـ38 لقباً، بما في ذلك 13 لقباً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين لدوري أبطال أوروبا وخمسة كؤوس للاتحاد الإنجليزي.

ويجري النادي وخدمة البث المباشر "ديزني بلس" محادثات بشأن اقتراح يتضمن إجراء مقابلة مطولة مع فيرغسون، وسيوفر يونايتد أيضاً إمكانية الوصول إلى لقطات من أرشيف النادي بالإضافة إلى تسليط الضوء على رموزه، مثل القائد السابق برايان روبسون وحارس المرمى الشهير بيتر شمايكل، الذين يمكنهما المساعدة في نقل أسرار نجاح يونايتد تحت قيادة فيرغسون.

ويحتاج المشروع إلى موافقة رسمية من فيرغسون ولاعبيه السابقين على المشروع، الذي لا يزال في مراحله الأولية، ومن المتوقع أن يحتفظ يونايتد بالإشراف التحريري على أي مشروع، كما كان الحال بالنسبة للعديد من الأفلام الوثائقية التي تتعلق بأندية كرة القدم الأوروبية.

رياضة ومال: مانشستر يونايتد يرفض التعاقد مع مدير نيوكاسل بسبب 25 مليون دولار

جو أريبو من نادي ساوثهامبتون يحرز أول هدف لفريقه في مباراة الدوري الإنجليزي بين ساوثهامبتون ونادي تشيلسي بملعب سانت ماري في 1 أكتوبر 2022 بساوثهامبتون، إنجلترا
جو أريبو من نادي ساوثهامبتون يحرز أول هدف لفريقه في مباراة الدوري الإنجليزي بين ساوثهامبتون ونادي تشيلسي بملعب سانت ماري في 1 أكتوبر 2022 بساوثهامبتون، إنجلترا المصدر: غيتي إيمجز

إعادة توزيع الجوائز المالية لكأس الاتحاد الإنجليزي

تقرر أن يتم إعادة توزيع أموال جوائز كأس الاتحاد الإنجليزي، لضمان حصول أندية الدرجات الأدنى على حقوقها في أعقاب قرار إلغاء جولات الإعادة بالبطولة.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل"، فأنه على الرغم من أن مجموع الجوائز المالية سيظل كما هو، فمن المرجح أن ترتفع المبالغ التي تم تسليمها للفائزين والخاسرين في الجولات السابقة، مع تخفيض الأرقام في الجولات اللاحقة.

ويصر المسؤولون في الاتحاد الإنجليزي، على أنه لن يتضرر أي ناد من الناحية المالية، بالرغم من شكوى أندية الدرجات الأدنى من أن تقليل عدد المباريات يعني حصولها على عوائد أقل من البث التلفزيوني.

ويحصل الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي على مليوني جنيه إسترليني، والوصيف على نصفها، فيما ينال الخاسرون في نصف النهائي على 500 ألف جنيه إسترليني.