"كارلايل" ترجح تجاوز سعر النفط عتبة 100 دولار مع انتعاش السلع

كبير مسؤولي تحليلات الطاقة بالشركة: السلع تشكل حصاناً استثمارياً رابحاً في جميع الأحوال

 جيف كوري، كبير مسؤولي استراتيجية مسارات الطاقة في "كارلايل غروب"
جيف كوري، كبير مسؤولي استراتيجية مسارات الطاقة في "كارلايل غروب" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبدو السلع الأساسية بمثابة "ربحٍ مضمونٍ" في جميع الأحوال بالنسبة للمستثمرين إذ تعكس الأسعار المرتفعة نمواً اقتصادياً قوياً، بحسب المحلل المخضرم جيف كوري.

أضاف كوري، في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ" يوم الثلاثاء، أنه حتى لو دفعت الأسعار المرتفعة البنوك المركزية إلى الحفاظ على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية، فإن ذلك أمر إيجابي للقطاع لأنه يظهر قوةً في الطلب الأساسي.

أصبح كوري الآن كبير مسؤولي استراتيجية مسارات الطاقة في "كارلايل غروب" (Carlyle Group)، بعدما قاد لعقود أبحاث السلع الأساسية في بنك "غولدمان ساكس". وقال: "نحن نتحدث عن ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول لأن النمو جيد للغاية"، بحسب كوري. كما لفت إلى أننا "نشهد تسارعاً متجدداً للنمو في جميع المجالات".

صعود أسعار النفط فوق 100 دولار

تابع كوري أنه نتيجة لذلك، فإن فرص صعود أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل "مرتفعة بشكل استثنائي". وجرى تداول العقود المستقبلية لخام برنت قرب 88 دولاراً للبرميل يوم الثلاثاء، مع تقييم المتداولين لتأثير تغير مخاطر الصراع في الشرق الأوسط على الإمدادات.

تقلب أسعار النفط بين قوة الدولار والمخاوف الجيوسياسية

ويرى كوري أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة (العضوين في منظمة أوبك) تمتلكان الآن سلطة على أسواق النفط الخام أكثر من أي وقت مضى، لأن لديهما آخر طاقة إنتاجية احتياطية متبقية في السوق.