أسعار النفط تتمسك بارتفاعها وسط ترقب للمخزونات والعقوبات على إيران

خام برنت فوق 88 دولاراً للبرميل وغرب تكساس يتجاوز 83 دولاراً

صهاريج تخزين النفط والوقود في مصفاة النفط التابعة لشركة (Sinclair Casper Refining Co) في كاسبر، وايومنغ، الولايات المتحدة
صهاريج تخزين النفط والوقود في مصفاة النفط التابعة لشركة (Sinclair Casper Refining Co) في كاسبر، وايومنغ، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

احتفظت أسعار النفط بمكاسبها بعد أن أظهر تقرير من داخل القطاع تقلص مخزونات الخام الأميركية، بينما يراقب المتداولون التقدم نحو فرض عقوبات جديدة على إيران.

استقر خام برنت فوق 88 دولاراً للبرميل بعد صعوده 1.6% أمس الثلاثاء، في حين تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 83 دولاراً. أفاد معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام على مستوى البلاد انخفضت بمقدار 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي. وإذا ما جرى تأكيد البيانات الرسمية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، فسيكون ذلك أول انخفاض خلال خمسة أسابيع.

مجلس النواب الأميركي يقر عقوبات نفطية جديدة على إيران

في الوقت نفسه، وافق مجلس النواب الأميركي على إجراءات أكثر صرامة ضد إيران رداً على الهجوم على إسرائيل، ومن المقرر أن يصدق عليها مجلس الشيوخ. وبينما تستعد بعض شركات التكرير الآسيوية لمزيد من التدقيق، فمن غير المتوقع أن يكون لهذه الخطوة تأثير كبير على السوق.

تأثير المخاطر الجيوسياسية

ارتفع سعر النفط الخام هذا العام، مدعوماً بتخفيضات الإمدادات من "أوبك+"، فضلاً عن المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط وروسيا. ويدرس التجار أيضاً توقعات السياسة النقدية الأميركية، حيث يتم تفسير تباطؤ نمو النشاط التجاري الأميركي على أنه اتجاه صعودي، نظراً لأنه يغذي توقعات انخفاض أسعار الفائدة. ومن المقرر صدور بيانات مؤشر التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

أشار معهد البترول الأميركي أيضاً إلى انخفاض في مستويات البنزين الإجمالية، في حين تقلصت مخزونات الخام في مركز "كوشينغ" بولاية أوكلاهوما.

نفط