"ADQ" الإماراتية تستحوذ على 49% من "بيليناري" الأسترالية

القابضة أبوظبي تسعى للتوسع في استثمارات البنية التحتية عبر ضخ استثمارات استراتيجية جديدة حول العالم

مبانٍ إدارية في سوق أبوظبي العالمي، الإمارات العربية المتحدة
مبانٍ إدارية في سوق أبوظبي العالمي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت "القابضة" (ADQ) اتفاقية شراكة مع مجموعة "بيليناري" (Plenary Group) الأسترالية المتخصصة في استثمار وتطوير وإدارة مشروعات البنية التحتية، وفق بيان رسمي صادر عن الشركة الإماراتية الواقع مقرها في أبوظبي.

بموجب الاتفاقية، ستستحوذ "القابضة" على 49% في "بيليناري"، بما في ذلك جميع الأسهم التي تعود ملكيتها حالياً لصندوق التقاعد الكندي "صندوق الودائع والتوظيف في كيبيك – CDPQ" الذي سيواصل الاستثمار في مجموعة من الأصول الأسترالية لمجموعة "بيليناري" وسيظل المساهم الرئيسي في أعمال المجموعة في منطقة الأميركتين. ولم تذكر الشركة الإماراتية التي تعد أحد الصناديق السيادية لأبوظبي قيمة الصفقة.

كما سيتم توجيه المساهمة الاستثمارية لشركة "القابضة" (ADQ) لدعم طموحات مجموعة "بيليناري" وتعزيز نموها في أسواقها الرئيسية في أستراليا والشرق الأوسط وآسيا والمملكة المتحدة وأوروبا، وفق البيان.

"ADQ" تعزز استثمارات البنية التحتية

من خلال هذه الشراكة، يعتزم الطرفان إنشاء منصة للاستثمارات المشتركة تركز على الفرص الاستثمارية في البنى التحتية العامة والاجتماعية ضمن مناطق جغرافية ذات فرص نمو عالية، مثل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

"ADQ" و"أدنيك" تستحوذان على 40% من أعمال ضيافة "طلعت مصطفى"

كما ستتيح هذه الشراكة لشركة "القابضة" (ADQ) إمكانية تعزيز سجلها في الاستثمار ضمن أصول البنى التحتية، بما يساهم في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات وخارجها.

وتشمل محفظة "القابضة" (ADQ) المتنامية من أصول البنى التحتية قطاعات اقتصادية رئيسية مثل النقل والخدمات اللوجستية، والطاقة والمرافق، والعقارات.