رياضة ومال: برشلونة يتواصل مع مستثمرين إماراتيين لإنقاذه مالياً

صفقة رعاية تمنح ليفربول أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني سنوياً

ملعب نادي برشلونة "كامب نو"
ملعب نادي برشلونة "كامب نو" المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

برشلونة يتواصل مع مستثمرين إماراتيين من أجل صفقة قد تزيد من إيراداته، وليفربول يوشك على الإعلان عن صفقة رعاية بأكثر من 50 مليون جنيه إسترليني، فيما لا يزال عرض مانشستر يونايتد لضم المدير الرياضي لنيوكاسل أقل بنحو 13 مليون جنيه إسترليني، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" عبر "رياضة ومال".

برشلونة يتواصل مع مستثمرين إماراتيين

تواصل نادي برشلونة الإسباني خلال الأسابيع الأخيرة مع مستثمرين محتملين من الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً من دبي، وكذلك من الولايات المتحدة، من أجل التوصل إلى اتفاق يساعد النادي على تحقيق دخل إضافي.

بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قد تكون هناك جلسة قريباً لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية، ما من شأنه أن يساعد في تحسين حسابات النادي، ويسهم في إنقاذه من أزمته المالية، بعد رحلات وتحركات قامت بها الإدارة التنفيذية لبرشلونة للبحث عن مستثمرين أو شركات.

يعمل النادي الإسباني على تعويض فشل اتفاقه مع شركة "ليبرو فوتبول فاينانس" الألمانية، التي اشترت حصة تبلغ 10% من شركة "بارسا فيزيون" المملوكة للنادي، مقابل 60 مليون يورو، سددت 20 مليوناً منها ولم تلتزم بسداد المبلغ المتبقي، ما دفع النادي لمقاضاتها والبحث عن مستثمرين آخرين بدلاً منها.

"أديداس" تخلف "نايكي" في ليفربول

نادي ليفربول الإنجليزي على وشك الإعلان عن صفقة جديدة مع شركة "أديداس" للأدوات الرياضية، بعد فوز عرضها برعاية النادي، في صفقة ستستمر لمدة خمسة مواسم.

ستخلف "أديداس" شركة "نايكي" الأميركية، الراعي الحالي للنادي، وهو ما يعيد الشراكة بين الطرفين بعد توقف دام 13 عاماً.

بحسب "سبورتس بيزنس" يحصل ليفربول حالياً من شركة "نايكي" على مبلغ ثابت قدره 30 مليون جنيه إسترليني في الموسم، فيما سيحصل من "أديداس" على أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني، لكنه أقل بكثير من عقد آخر للشركة الألمانية مع مانشستر يونايتد الذي تصل قيمته إلى 90 مليون جنيه إسترليني في الموسم.

عرض مانشستر يونايتد لنيوكاسل

قدم مانشستر يونايتد عرضاً بقيمة مليوني جنيه إسترليني لنادي نيوكاسل المملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، من أجل السماح له بالحصول على خدمات دان أشورث المدير الرياضي للنادي، بحسب صحيفة "تلغراف".

يريد نيوكاسل الحصول على 15 مليون جنيه إسترليني، بخلاف 5 ملايين أخرى كإضافات، للاستعانة بأشورث الذي يمتد عقده مع نيوكاسل حتى 2026، وهو حالياً في "إجازة بستنة" وهو مصطلح يستخدم لوصف فترة من الوقت استقال فيها الموظف من وظيفته، لكن صاحب العمل طلب عدم حضور العميل خلال فترة الإشعار.

أجرى جيم راتكليف، مساهم الأقلية الجديد في يونايتد، محادثات مع مديرة نيوكاسل أماندا ستافيلي في وقت سابق من هذا الشهر، في محاولة للتوصل لاتفاق لكن الناديين لا يزالان متباعدين في تقييماتهما.