"فقيه للرعاية الصحية" تستعد لطرح أسهمها في "تداول" السعودية

مستشفى فقيه الجامعي في دبي، وهو أحد منشآت الرعاية الصحيّة التابعة لمجموعة فقيه للرعاية الصحية خارج المملكة العربية السعودية
مستشفى فقيه الجامعي في دبي، وهو أحد منشآت الرعاية الصحيّة التابعة لمجموعة فقيه للرعاية الصحية خارج المملكة العربية السعودية المصدر: مجموعة فقيه للرعاية الصحية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد "مجموعة فقيه للرعاية الصحية" لطرح وإدراج أسهمها في سوق المال السعودية الرئيسية "تداول"، وفق بيان صادر عن المجموعة.

البيان أشار إلى أن المجموعة حصلت على موافقة هيئة السوق المال على طلب تسجيل أسهمها وطرح 49.8 مليون سهم عادي (تمثل 21.47%)، عن طريق إصدار 30 مليون سهم عادي جديد (تمثل 12.93%) وبيع 19.8 مليون سهم عادي من الأسهم الحالية (تمثل 8.53%) من قبل المساهمين البائعين في الشركة.

وسيتم تخصيص مليوني سهم والتي تمثل نسبة 0.86% من رأس مال الشركة بعد الزيادة، كأسهم خزينة لصالح برنامج أسهم الموظفين.

الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح سيكون بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

حققت المجموعة التي تأسست في 1978، صافي ربح بلغ 232 مليون ريال سعودي خلال السنة المالية 2023، بينما بلغ صافي الربح المعدل 414 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 15.3% على أساس سنوي، مع هامش ربح بلغ 18.3%، وفق البيان.

تمتلك المجموعة 4 مستشفيات من بينها إدارة وتشغيل مستشفى "نيوم"، إضافة إلى 5 مجمعات طبية للرعاية الخارجية من ضمنها إدارة وتشغيل "مركز نيوم للرعاية المتقدمة".

مدير الاكتتاب

عيّنت المجموعة شركة "إتش إس بي سي العربية السعودية" كمستشار مالي ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير الاكتتاب، و"شركة العربي المالية" و"شركة المجموعة المالية هيرميس السعودية" (هيرميس) كمديرين لسجل الاكتتاب ومتعهدين لتغطية الطرح. وتم تعيين "شركة موليس آند كومباني السعودية المحدودة" (موليس) كمستشار للمساهمين البائعين.

وتم تعيين "مصرف الراجحي" و"البنك الأهلي السعودي" و"البنك العربي الوطني" و"البنك السعودي الأول" (ساب) و"مصرف الإنماء" و"بنك الجزيرة" كجهات مستلمة لشريحة المكتتبين الأفراد.