"أكت فينانشال" تبحث الدمج أو الاستحواذ بعد طرح أسهمها في بورصة مصر

حصلت الشركة على القيد المؤقت بالسوق وتنتظر موافقات هيئة الرقابة المالية لبدء الاكتتاب

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف شركة "أكت فينانشال" المصرية المتخصصة في الاستثمار المباشر النشط، خلق كيان مالي كبير من خلال الدمج أو الاستحواذ مع كيان آخر، وذلك في خطوة تالية على طرح ما يصل إلى 30% من أسهمها في بورصة مصر بنحو مليار جنيه خلال الشهرين المقبلين، بحسب باسم عزب، الرئيس التنفيذي للشركة.

عزب أوضح خلال مقابلة مع "الشرق" في مكتبه على أطراف القاهرة، أن شركته استقبلت "طلبات اهتمام أولية من مستثمرين سعوديين وإماراتيين لعقد شراكات استراتيجية تضمن عمليات دمج أو استحواذ". وأضاف أن خطة الشركة منذ تأسيسها، تركزت على إتمام الطرح في البورصة، ثم الدمج أو الاستحواذ مع كيان آخر لخلق كيان مالي كبير، مشدداً على أنه تم تأجيل "أي محادثات لما بعد الانتهاء من الطرح بالبورصة".

تأسست "أكت"، في 2015 بمصر، على يد باسم عزب، ومصطفى عبد العزيز، وكريم نعمة، الذين يمتلكون نحو 37% من أسهم الشركة، بينما يمتلك رجل الأعمال محمد علام نحو 12% من الأسهم. أما النسبة المتبقية فيمتلكها عدد من رجال الأعمال المصريين والعرب.

عزب أوضح أن شركته تقدمت بأوراق الطرح في البورصة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، وحصلت على القيد المؤقت بالسوق، وتنتظر موافقة الهيئة على نشرة الاكتتاب وتقرير القيمة العادلة لسهم الشركة، تمهيداً لبدء الاكتتاب على مرحلتين عام وخاص في مايو المقبل، على أن يبدأ التداول على أسهم الشركة بالسوق ما بين نهاية مايو أو مطلع يونيو.

كان آخر قيد لشركة "بورصة مصر" في السوق الرئيسية لشركة "طاقة عربية" خلال يوليو الماضي، وكان قيداً بغرض التداول المباشر.

عزب قال لـ"الشرق" خلال المقابلة إن شركته، التي يرتكز عملها بشكل رئيسي على اقتناص حصص أقلية في شركات مقيدة بالبورصة، ترى أن هذا هو الوقت المناسب للطرح في ظل تراجع الأسهم بالسوق، وذلك لاستغلال حصيلة الطرح في زيادة الاستثمارات بالشركات المقيدة، مشيراً إلى أنها ستجري اليوم الاثنين، جولة ترويجية أولية في السعودية على أن تليها جولة بالإمارات الأسبوع المقبل.