"سبينس دبي" تجمع 1.38 مليار درهم من الطرح الأولي لحصة 25%

القيمة السوقية للشركة ترتفع بذلك إلى نحو 1.5 مليار دولار

مشاة يمرون أمام أحد فروع سوبر ماركت "سبينس"
مشاة يمرون أمام أحد فروع سوبر ماركت "سبينس" المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حددت شركة "سبينس دبي" سعر الطرح النهائي لأسهمها عند 1.53 درهم وذلك في الاكتتاب العام الأولي لحصة 25% من رأسمالها في سوق دبي المالي، لتجمع بذلك 1.38 مليار درهم (375 مليون دولار تقريباً).

أوضحت شركة خدمات التجزئة في بيان، اليوم الأربعاء، أن السعر النهائي بلغ الحد الأعلى من النطاق السعري الاسترشادي، مضيفة أنه بذلك تصل القيمة السوقية للشركة عند الإدراج المقرر في التاسع من الشهر الجاري حوالي 5.51 مليار درهم (حوالي 1.5 مليار دولار).

وأوضحت أنه تم تسجيل فائض اكتتاب بحوالي 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين، مشيرة إلى أنه أعلى مستوى من الطلب وفائض الاكتتاب ضمن الاكتتابات العام الأولية غير المتعلقة بالحكومة في سوق دبي المالي خلال السنوات القليلة الماضية.

"سبينس" تعزز نسبة المستثمرين الأفراد

أعلنت الشركة أمس عن رفع نسبة الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد في الطرح العام الأولي لأسهمها بسوق دبي المالي من 45 مليون سهم إلى 63 مليوناً، أي ما يعادل 7% من إجمالي الأسهم بعدما كان 5% سابقاً.

جاءت هذه الخطوة في ضوء الطلب الكبير من المستثمرين الأفراد من مشتركي الشريحة الأولى على المشاركة في الطرح، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

اقرأ المزيد: "سبينس" ترفع نسبة أسهم المستثمرين الأفراد في طرحها الأولي إلى 7%

وظل إجمالي حجم الطرح كما هو دون تغيير عند 900 مليون سهم، أو ما يعادل 25% من إجمالي رأس المال، حيث تم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين المؤهلين من 855 مليون سهم إلى 837 مليوناً، أي ما يعادل 93% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.