مبيعات مالكة "كنتاكي" تنخفض للمرة الأولى منذ 2020

إيرادات الشركة تتراجع 2.9% في الربع المنتهي في مارس مخالفة توقعات المحللين

شعار سلسلة مطاعم كنتاكي (KFC) على لافتة في مدينة كيف سيتي بولاية كنتاكي، الولايات المتحدة
شعار سلسلة مطاعم كنتاكي (KFC) على لافتة في مدينة كيف سيتي بولاية كنتاكي، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت مبيعات شركة "يام! براندز" (Yum! Brands Inc)، المالكة لسلسلة المطاعم للمرة الأولى منذ ذروة الجائحة في عام 2020، مما يوفر المزيد من الأدلة على أن أحد أكثر عناصر الاقتصاد الاستهلاكي مرونة آخذ في الضعف.

تراجعت إيرادات الشركة بـ2.9% في الربع المنتهي في مارس، بعد أن أشارت تقديرات المحللين إلى توقعات بتحقيق زيادة. هوت مبيعات المتاجر القائمة (التي يزيد عمرها عن سنة) لدى "كنتاكي" (KFC)، وهي أكبر سلسلة تمتلكها الشركة، بنسبة 2%، متأثرة بالضعف في الولايات المتحدة. كذلك جاءت ربحية السهم دون التوقعات.

نقطة إيجابية

شكّلت المطاعم نقطة إيجابية حيث أقبل المتسوقون بكثافة على تناول الطعام بالخارج مع تراجع الاضطرابات الناجمة عن "كوفيد-19". وفي الربع نفسه من العام الماضي، ارتفعت مبيعات "يام" بنسبة 8%. وسعياً من الشركة لمواصلة هذا النمط من النمو، افتتحت أكثر من 800 مطعم خلال الربع نفسه.

لكن المستهلكين، بما في ذلك ذوي الدخل المنخفض الذين يفضلون الأسعار الأقل في سلاسل الوجبات السريعة التابعة لشركة "يام"، باتوا يتبعون نهجاً أكثر ترشيداً من الناحية الاقتصادية.

كانت "ماكدونالدز" قد أعلنت يوم الثلاثاء عن تحقيق مبيعات أقل من التوقعات، كما انخفضت إيرادات شركة "ستاربكس" لأول مرة منذ عام 2020.