أسعار النفط تواصل الهبوط مع تضخم المخزونات الأميركية

ارتفاع مخزونات الخام الأميركية 7.27 مليون برميل الأسبوع الماضي لتصل لأعلى مستوياتها منذ يونيو

صهاريج تخزين النفط في ضواحي مدينة نينغبو بمقاطعة تشجيانغ الصينية
صهاريج تخزين النفط في ضواحي مدينة نينغبو بمقاطعة تشجيانغ الصينية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واصلت أسعار النفط تراجعها الأخير مع تضخم مخزونات الخام الأميركية إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو، فضلاً عن إشارة الاحتياطي الفيدرالي إلى مخاوف جديدة بشأن التضخم.

هبط سعر خام غرب تكساس الوسيط لتتم تسويته عند مستوى 79 دولاراً للبرميل، وهو أدنى سعر إغلاق منذ منتصف مارس. كما اخترقت الأسعار ما دون المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم، والذي كان بمثابة مستوى دعم لأكثر من شهر.

وأظهر تقرير من إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام الأميركية زادت 7.27 مليون برميل الأسبوع الماضي، مسجلةً أكبر قفزة منذ أوائل فبراير ، أكثر من زيادة قدرها 4.91 مليون برميل توقعتها مجموعة صناعية يوم الثلاثاء. وهذا يزيد من الظروف المعاكسة التي تشمل أيضاً احتمال عقد هدنة من شأنها أن تقلل التوترات في الشرق الأوسط. وارتفع سعر النفط الشهر الماضي إلى أعلى مستوياته منذ أكتوبر بعد الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل.

زيادة غير متوقعة

قال دينيس كيسلر، نائب الرئيس الأول للتداول في "بي أو كيه فاينانشال سيكيوريتيز" (BOK Financial Securities): "الزيادة المفاجئة بالمخزونات في تقرير إدارة معلومات الطاقة فاجأت معظم المتداولين"، مضيفاً إن تزامنها مع أسعار الفائدة المرتفعة لدى الاحتياطي الفيدرالي، وتسارع التصفيات بعد اختراق سعر الخام للمتوسطات المتحركة، فإن "الاتجاه الشرائي للنفط يفقد بريقه".

الاحتياطي الفيدرالي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير للمرة السادسة

وفي حين أن قيود "أوبك+" للإمدادات تدعم الأسعار أيضاً، فإن عدم اليقين بشأن السياسة النقدية الأميركية والضعف في أسواق الوقود بما في ذلك الديزل يزيد من الظروف المعاكسة. قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال مرتفعاً للغاية، لذا يتوقع أن تظل أسعار الفائدة مرتفعة. ورغم أن باول قال إن الخطوة التالية لبنك الاحتياطي الفيدرالي لن تكون على الأرجح رفع أسعار الفائدة، إلا أن عدم اليقين المحيط بموعد انخفاض التضخم -وبالتالي أسعار الفائدة- يضيف المزيد من الضغوط الهبوطية على الأسواق.

ويصادف يوم الأربعاء أيضاً عطلة عيد العمال في العديد من البلدان، مما يعني أن أحجام التداول كانت أقل من المعتاد.

أسعار النفط:

  • انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط لشهر يونيو 3.6% لتتم تسويته عند 79 دولاراً للبرميل في نيويورك
  • هبط سعر مزيج برنت تسوية يوليو 3.3% إلى 83.44 دولار للبرميل