&e الإماراتية تنفي نيتها الاستحواذ على شركة الاتصالات الأوروبية الشرقية

هوائيات مثبتة على سارية اتصالات للهاتف المحمول
هوائيات مثبتة على سارية اتصالات للهاتف المحمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نفت مجموعة "&e" الإماراتية (شركة الإمارات للاتصالات سابقاً) أنها تدرس عملية استحواذ محتملة على شركة الاتصالات الأوروبية الشرقية "يونايتد غروب" (United Group BV)، في إطار سعيها إلى مزيد من التوسع خارج سوقها المحلية.

وأفصحت "&e"، صباح اليوم الخميس، على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية: "تعليقاً على التقارير الإعلامية المتداولة بشأن عملية استحواذ محتملة من قبل مجموعة إي آند على أصول مجموعة يونايتد جروب، تؤكد مجموعة إي آند على أنها لم تجرِ أي شكل من المفاوضات أو الاتفاقيات فيما يتعلق بهذا الصدد".

بلومبرغ: "&e" الإماراتية تدرس الاستحواذ على "يونايتد غروب" للاتصالات

كانت "بلومبرغ" أوردت في تقرير قبل يومين أن "&e" تدرس استحواذاً محتملاً على "يونايتد غروب"، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، أشاروا إلى أن الشركة، ومقرها أبوظبي، تعمل على تقييم عملية شراء محتملة لشركة الاتصالات الأوروبية الشرقية. مضيفين أن شركة "بي سي بارتنرز" (BC Partners)، مالكة الأسهم الخاصة لشركة "يونايتد غروب"، قد تسعى للحصول على تقييم للأخيرة بنحو 8 مليارات يورو (8.6 مليار دولار).

"&e" أعلنت البارحة عن تحقيقها 2.33 مليار درهم أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام الحالي، لتأتي دون تقديرات المحللين الذين توقعوا وصول الأرباح إلى 2.58 مليار درهم.

نتجت هذه الأرباح عن إجمالي إيرادات وصلت إلى 14.21 مليار درهم، بما يفوق تقديرات المحللين التي توقعت 13.67 مليار درهم.

وأشارت المجموعة في إفصاحها إلى أن إيراداتها ارتفعت 9.3% مقابل الربع الأول من العام الماضي، في حين صعدت الأرباح 6.5% مقارنةً بالفترة عينها.