الأحوال الجوية تضطر طيران الإمارات و"فلاي دبي" لإعادة جدولة رحلات

رحلات "الإمارات" الملغاة شملت وجهات القاهرة وعمّان وإسطنبول

طائرات تابعة لخطوط طيران الإمارات في مطار دبي الدولي
طائرات تابعة لخطوط طيران الإمارات في مطار دبي الدولي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعادت شركة "طيران الإمارات"، اليوم الخميس، جدولة بعض رحلاتها بسبب سوء الأحوال الجوية في دبي، ما قد يؤدي إلى تأخر رحلات المغادرة والوصول في مطار دبي الدولي، وهي المرة الثانية خلال عدة أسابيع التي تتأثر فيها العمليات لدى أكبر شركة طيران دولية في العالم بسبب هطول الأمطار.

وأعلنت الشركة في منشور على منصة "إكس" أنه سيتم استيعاب الركاب الذين ألغيت رحلاتهم على رحلات أخرى، مشيرةً إلى إلغاء 5 رحلات الخميس، ورحلة واحدة بعد منتصف الليل، إلى وجهات القاهرة، وعمّان، وإسطنبول، ونيروبي، وجوهانسبيرغ، وسنغافورة. مشيرةً إلى إلغاء جميع رسوم إعادة الحجز للعملاء المتأثرين بإعادة جدولة الرحلات.

أمطار دبي تفتح نقاشاً بشأن استعداد المدن للتغير المناخي

بدورها، تواجه شركة الطيران الاقتصادي "فلاي دبي" تأخيرات في عملياتها نتيجة سوء الأحوال الجوية، كما أفادت بلومبرغ. وأدرج مطار دبي الدولي، أحد أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، عدداً قليلاً من الرحلات التي تم تحويل مسارها، في حين تمّ إلغاء 13 رحلة بشكلٍ نهائي.

ويأتي ذلك بعد حوالي أسبوعين من توقف حركة الناقلات في مطار دبي بعد هطول قياسي للأمطار. وقال رئيس طيران الإمارات تيم كلارك في رسالة حينها: "كان هذا الأسبوع واحداً من أصعب الأوقات على عمليات طيران الإمارات، بعدما ضربت عاصفة عاتية دولة الإمارات العربية المتحدة متسببة في هطول أمطار غزيرة بمعدل قياسي يعد الأعلى خلال 75 عاماً.. وللحد من تداعيات الأحوال الجوية السيئة، حوّلنا مسار عشرات الرحلات، واضطررنا على مدى 3 أيام إلى إلغاء نحو 400 رحلة، وتأجيل العديد من الرحلات الأخرى، فيما تأثّرت عملياتنا في المركز الرئيسي بسبب نقص الموظفين والإمدادات".