"لوسيد" تعلن خسارة أكبر من المتوقع في الربع الأول رغم ارتفاع الإيرادات

أبقت الشركة على توقعاتها للإنتاج خلال السنة الجارية عند 9 آلاف سيارة

سيارة كهربائية من إنتاج "لوسيد" بصالة عرض الشركة في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الاثنين 8 أغسطس 2022.
سيارة كهربائية من إنتاج "لوسيد" بصالة عرض الشركة في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الاثنين 8 أغسطس 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت شركة "لوسيد" عن خسارة أكبر من المتوقع في بداية العام، حيث تواجه الشركة تحديات الإنتاج والطلب غير المتكافئ على السيارات الكهربائية المتطورة.

خسرت شركة صناعة السيارات 30 سنتاً معدلاً للسهم في الربع الأول، وفقاً لبيان صدر يوم الاثنين. وكان ذلك أكبر من الخسارة البالغة 25 سنتاً المتوقعة في المتوسط في تقديرات المحللين التي جمعتها "بلومبرغ". ولكن الإيرادات البالغة 173 مليون دولار، كانت أعلى من التوقعات.

تؤكد النتائج الصعوبة التي تواجه شركة "لوسيد" في محاولتها عكس تراجع أسهمها، والتغلب على عقبات الإنتاج، في مواجهة تراجع طلب المستهلكين على المركبات الكهربائية. وحصلت شركة صناعة السيارات مؤخراً على ضخ نقدي بقيمة مليار دولار كانت في أمس الحاجة إليه من أكبر مستثمريها، وهي إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وقالت الشركة إنها لا تزال تتوقع إنتاج 9000 سيارة هذا العام، من دون تغيير عن توقعاتها السابقة. أعلنت الشركة المصنعة سابقاً أنها أنتجت 1,728 مركبة، وسلمت 1,967 سيارة في الربع الأخير.

انخفضت أسهم "لوسيد" بنسبة 4.9% حتى الساعة 4:06 مساءً، بعد ساعات التداول الرسمية في نيويورك.