أسعار النفط تستقر وسط ترقب للأحداث الجيوسياسية في الشرق الأوسط

مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي رفض بالإجماع اقتراح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماس

شعلة غاز تشتعل من أنبوب على متن منصة نفط بحرية في حقل سلمان النفطي في الخليج العربي، الذي تديره شركة النفط البحرية الوطنية الإيرانية، بالقرب من جزيرة لافان، إيران
شعلة غاز تشتعل من أنبوب على متن منصة نفط بحرية في حقل سلمان النفطي في الخليج العربي، الذي تديره شركة النفط البحرية الوطنية الإيرانية، بالقرب من جزيرة لافان، إيران المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استقرت أسعار النفط في ظل استمرار تصاعد التوترات الجيوسياسية، كما قدمت مستويات فنية دعماً للأسعار بعد تراجع دام شهراً.

استقر سعر خام غرب تكساس الوسيط لتتم تسويته فوق مستوى 78 دولاراً للبرميل بعد أن تقلب خلال معظم الجلسة. وتلقت الأسعار دعماً عند متوسطها ​​المتحرك لـ100 يوم البالغ نحو 78.15 دولار. كما أدت التوترات في الشرق الأوسط إلى ارتفاع أسعار النفط بعد ظهر اليوم حيث رفض مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي بالإجماع اقتراح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماس. كما تعهد بمواصلة عملياته العسكرية في رفح رغم اعتراضات معظم الدول العربية والعديد من الدول الأوروبية.

انخفاض أسعار النفط

تتراجع أسعار النفط منذ أوائل أبريل، وانخفضت الفواصل الزمنية الرئيسية إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير، وهي علامة على أن الأسواق المادية تتلقى إمدادات كافية. ومما زاد من العوامل المرجحة للهبوط، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن تحالف "أوبك+" يحلل إمكانية زيادة إنتاج النفط إلى جانب جميع الخيارات الأخرى قبل اجتماعه المقبل في يونيو.

روسيا: إمكانية زيادة إنتاج النفط ضمن "أوبك+" قيد التحليل

تكبدت أسعار النفط أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ فبراير الأسبوع الماضي. لا تزال الأسعار مرتفعة منذ بداية العام حتى الآن حيث أدت تخفيضات إنتاج "أوبك+" إلى تشديد السوق. وبينما من المتوقع أن يبقي التحالف على الإمدادات محدودة، فإن توقعات الطلب غائمة، مع ظهور علامات الضعف على الديزل.