ناقلات النفط تغادر خليج اليونان مجدداً مع استئناف التدريبات البحرية

البحرية اليونانية بدأت تدريبات في المنطقة لوقف عمليات تصدير النفط الروسي

time reading iconدقائق القراءة - 4
ناقلة نفط خام إيرانية محتجزة بامس \"غريس 1\" ، معتمة ترسو قبالة سواحل جبل طارق، السبت المواقق 20 يوليو 2019 - المصدر: بلومبرغ
ناقلة نفط خام إيرانية محتجزة بامس "غريس 1" ، معتمة ترسو قبالة سواحل جبل طارق، السبت المواقق 20 يوليو 2019 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

اضطرت مجموعة من ناقلات النفط التي دخلت المياه قبالة جنوب اليونان لنقل النفط الروسي إلى المغادرة مجدداً بعد أن أعادت البحرية المحلية إصدار إشعار بأنها ستجري تدريبات في المنطقة.

أصبح خليج لاكونيا، الذي يقع على بعد 110 أميال تقريباً جنوب غرب أثينا، مركزاً لوجستياً مهماً لتجارة الوقود والنفط الخام الروسي، حيث يسمح بنقل الشحنات بين السفن لنقلها إلى العملاء الآسيويين.

وبدأت البحرية اليونانية هذا الشهر إجراء تدريبات في المنطقة في محاولة لوقف نشاط يساعد آلة التصدير الروسية على مواصلة العمل.

عادت السفن لفترة وجيزة إلى خليج اليونان يوم أمس بعد انتهاء صلاحية إشعار في اليوم السابق، لكن أعلنت الخدمة الهيدروغرافية التابعة للبحرية اليونانية، أمس استئناف العمل، وبالفعل غادرت الناقلات مرة أخرى. ويمتد الإشعار الأخير حتى 3 يونيو المقبل.

أضافت البحرية أيضاً منطقة ثانية إلى الجنوب حيث ستجري التدريبات، وهذه المنطقة تتقاطع مع موقع كانت الناقلات تتجه إليه لتنفيذ عمليات نقل الشحنات. وهناك فجوة بين خليج لاكونيان والمنطقة الجديدة حيث تتجمع الآن كثير من الناقلات.

تصنيفات

قصص قد تهمك