طيران الاتحاد: 787 العمود الفقري لأسطولنا والعملاقة A380 قد لا تُحلِّق مجدداً

توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الاتحاد
توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الاتحاد المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الاتحاد توني دوغلاس، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، أن طائرات بوينغ 787 دريملاينر ستشكّل العمود الفقري لأسطول الناقلة الإماراتية للمديين القريب والمتوسط، لافتاً إلى أن المجموعة لديها 40 طائرة من هذا الطراز حالياً. فيما تُشير بيانات تتبع الطلبيات إلى أن طيران الاتحاد بصدد استلام 11 دريملاينر جديدة خلال الأشهر المقبلة.

وأعلن دوغلاس أن طائرات إيرباص A380 العشرة التي تملكها الشركة، والرابضة على المدرج منذ مارس 2020، ربما لن تعانق الأجواء مجدداً؛ وذلك استناداً لمقارنة الاقتصادات التشغيلية للطائرة العملاقة ذات المحركات الأربع في الظروف الراهنة مع طائرة 787.

لكن الرئيس التنفيذي أشار إلى أن الإمكانية الوحيدة لعودة A380 إلى "اللعبة"، تكمن في عودة الحياة إلى شرايين المسارات كثيفة الحركة، مثل لندن، ونيويورك، وباريس.

وردّاً على سؤال حول إمكانية استبدال طائرات 777X، التي طلبتها الشركة سابقاً، بطائرات 787 دريملاينر، أجاب دوغلاس بأن بوينغ لم تحدد موعداً لتسليم 777X حتى الآن، وعندما يتمّ تحديد الموعد يُبنى على الشيء مقتضاه.

وبينما رأى الرئيس التنفيذي للناقلة التي تتخذ من أبوظبي مقرّاً لها أن عودة حركة السفر لن تعود إلى مستويات عام 2019 قبل الربع الأول من عام 2023، نوّه بأن الاتحاد هي شركة الطيران الأولى والوحيدة في العالم حتى الآن التي وفرت لقاح كورونا لكافة موظفيها العاملين على الأرض كما على الطائرات.