سالم الهندي لـ"الشرق": "وارنر" استحوذت على 10% من "روتانا" مقابل 175 مليون دولار

 سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات مع الإعلامية مايا حجيج
سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات مع الإعلامية مايا حجيج المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، لـِ"الشرق" أنَّ شركة "وارنر" الأمريكية استحوذت على 10% من شركة "روتانا" بقيمة بلغت 175 مليون دولار.

كانت "وارنر ميوزيك جروب" قد قالت في بيان أمس الثلاثاء، إنَّها استحوذت على حصة في شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات"، أكبر شركة للتسجيلات بالشرق الأوسط، والمملوكة لرجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال، دون الإفصاح عن قيمة الصفقة التي تعطي "وارنر ميوزيك" الحقَّ في توزيع تسجيلات "روتانا" للصوتيات والمرئيات عالمياً.

المحتوى العربي

وقال الهندي، للإعلامية مايا حجيج عبر برنامج "شرق غرب" على قناة "الشرق":"روتانا أكبر شركة بالشرق الأوسط، حيث تضمُّ كوكبة من النجوم من المحيط للخليج، وتملك محتوى عربياً ثرياً تراكم على مدار 25 عاماً، والشركة مستمرة في التعاقدات، والإنتاج الجديد، وهو محتوى يستحق توزيعه خارج المنطقة".

التوزيع العالمي

وأوضح أنَّ توزيع محتوى روتانا عالمياً، سيتمُّ عن طريق ATA المملوكة لشركة "وارنر" الأمريكية، مما سيساعد في توزيع المحتوى العربي، كما ستؤدي الصفقة لتبادل الخبرات بين الجانبين.

وتابع قائلاً:" نعمل على هذه الصفقة طيلة عام ونصف، واليوم مع التطورات التي تحدث بالمملكة أقبلت الشركات العالمية بقوة على الاستثمار بالسعودية".

وقال سيمون روبسون، رئيس "وارنر ميوزك" للموسيقى المسجلة في بيان، إنَّ الصفقة ستسمح لِـ"وارنر" بتوسيع عملها في المنطقة، وجلب الفنانين الرائعين بالشرق الأوسط إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم".

وتوقَّع الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات "أن تكون هناك إنتاجات مشتركة، سواء عربية أمريكية أو أمريكية أو عربية مختلفة، فالصفقة مفيدة للطرفين".

وأضاف أنَّ "روتانا" منفتحة على جميع السيناريوهات، وسبل التعاون مع "وارنر"، في سبيل خدمة المشاهد العربي والأجنبي، فالشركة لديها محتوى ضخم من الأفلام العربية، وعلى أكثر منصة، ومن بين هذه السيناريوهات البث بحسب الطلب.

كان الأمير الوليد قد استثمر 267 مليون دولار في خدمة البث الموسيقي الفرنسية "دييزير" عام 2018 من خلال مجموعة "روتانا"، وشركته الاستثمارية (المملكة القابضة). ووقَّعت "روتانا"، و"دييزير" أيضاً اتفاقاً طويل الأجل لتوزيع تسجيلات "روتانا" الصوتية والمرئية بالشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.