"ويسترن أليانس" تشتري شركة تابعة لـ"أبولو" بمليار دولار

انخفاض معدل الرهن العقاري عزز من نشاط القطاع في ظل الجائحة
انخفاض معدل الرهن العقاري عزز من نشاط القطاع في ظل الجائحة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "ويسترن أليانز" شراء شركة الرهن العقاري "أميري هوم" مقابل حوالي مليار دولار نقداً، وجاءت تلك الخطوة على خلفية ازدهار قطاع العقارات في الولايات المتحدة، فيظلُّ ضخ سيولة لتحفيز الاقتصاد ضد كورونا، مما عزَّز من أداء القطاع .

و توصَّلت "ويسترن أليانز" إلى اتفاق لشراء شركة "آريس مورتغيج هولدينغ" (Aris Mortgage Holding)، الشركة الأم لشركة "أميري هوم"، التي يقع مقرّها في كاليفورنيا، وفقاً لبيان صدر أمس الثلاثاء.

خطط بيع الأسهم

وتعدُّ "أميري هوم" شركة تابعة لشركة "أبولو غلوبل منجمنت" (Apollo Global Management) التي تُعدُّ المساهم المسيطر فيها، وقدَّمت أوراقاً سرية إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بغرض الطرح للاكتتاب العام في أغسطس.

وأعلنت الشركة عن خطط لبيع 14.7 مليون سهم مقابل 16 إلى 18 دولاراً للسهم الواحد، وهو ما كان سيجمع ما يصل إلى 265 مليون دولار؛ إلا أنَّه تمَّ تأجيل هذه الخطَّة في وقت لاحق وسط الاضطرابات في أسواق الرهن العقاري والأسهم.

وتأتي الصفقة مع "ويسترن أليانس" بعد أن سجَّل قطاع الرهن العقاري عاماً بارزاً مدعوماً بمعدَّلات الرهن العقاري المنخفضة تاريخياً التي عزَّزت الطلب على المنازل، وإعادة التمويل.

كما دفعت الطفرة في الأعمال التجارية ما يقرب من اثني عشر من المقرضين إلى التوجُّه نحو الاكتتاب العام أو وضع خطط للقيام بذلك، ويأتي ازدهار الرهن العقاري، وانتعاش قطاع الإسكان تزامناً مع موجة من فقدان الوظائف في ظل اقتصاد يقف على أرضية غير صلبة بسبب جائحة كوفيد-19.