"ديمول" الصينية للتجارة الإلكترونية تخطّط لاكتتاب عامّ في أمريكا

"ديمول" تسعى لجمع 500 مليون دولار من الطرح العام في أمريكا
"ديمول" تسعى لجمع 500 مليون دولار من الطرح العام في أمريكا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطّط شركة "بكين ديمول إي كوميرس كو" (Beijing DMall E-commerce Co)، وهي مزود خدمة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت، ومدعومة من مجموعة تجارة التجزئة "وومارت" الصينية، لطرح عام أولي في الولايات المتحدة، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن شركة "ديمول" ومقرها بكين تعمل مع مستشارين وتهدف إلى الإدراج في أقرب وقت في النصف الثاني من هذا العام. وقال أحد الأشخاص من هذه المصادر إن الشركة قد تجمع نحو 500 مليون دولار.

وأوضحت المصادر أن مجموعة "وومارت" تدرس بطريقة منفصلة إمكانية إجراء طرح عام أولي محتمل لها في بورصة هونغ كونغ.

وأفادت المصادر بأن هذه الخطط لا تزال في مرحلة مبكرة، ويمكن أن يتغير بعض تفاصيلها مثل حجم الطرح وتوقيته.

ولم يردّ ممثل "ديمول" على استفسار عبر البريد الإلكتروني على عنوان البريد الإلكتروني للوسائط الإعلامية المدرج على موقعه على الإنترنت. ولم تردّ شركة "وومارت" على اتصال على رقم الهاتف الرسمي الخاص بها.

ما شركة "ديمول"؟

تأسست شركة "ديمول" منذ أكثر من خمس سنوات، وتوفر الحلول التقنية للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت، مما يساعد الشركات التقليدية على تقديم خدماتها عبر الإنترنت من خلال أنظمة الحوسبة السحابية وأنظمة التشغيل الإلكترونية.

وتعاونت "ديمول" مع أكثر من 120 سلسلة متاجر تجزئة تغطّي 13 ألف واجهة متجر إلكتروني حتى شهر أكتوبر الماضي، كما يوضح موقعها على الإنترنت.

ويحظى التطبيق بـ18 مليون مستخدم نشط على أساس شهري. وتعد شركة "تينسينت هولدينغز ليميتد" وشركة "آي دي جي كابيتال" (IDG Capital) وشركة "لينوفو كابيتال" وشركة "إنكوباتور غروب" (Incubator Group) من الداعمين لها.

وتتنافس الشركة ضمن نشاط مزدحم (بالمنافسين)، إذ اجتذب عمالقة من بينهم مجموعة "علي بابا" في إطار سعيهم لإعادة تشكيل قطاع التجزئة التقليدي في البلاد الذي يقدر بمليارات الدولارات.

وتُعتبر شركة "وومارت"، المعروفة أيضا باسم "وومي" (Wumei)، من أكبر تجار التجزئة في الصين وأكبر سلسلة لمتاجر للتجزئة في منطقة بكين-تيانجين-هيبي، وفقاً لموقعها على الإنترنت. وتدير الشركة أكثر من ألف متجر في جميع أنحاء البلاد وتخدم أكثر من 30 مليون مستخدم.