إيلون ماسك: حيازة بتكوين أفضل قليلاً من النقد بفائدته السلبية

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا
إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، إنَّ امتلاك "بتكوين" أفضل قليلاً من حيازة النقد التقليدي، وهذا الفارق الطفيف يجعلها أصلاً أفضل لحيازته.

وأضاف ماسك في تغريدة على حسابه بموقع تويتر قائلاً:"لأكون واضحاً؛ أنا لست مستثمراً، أنا مهندس، ولا أملك أية أسهم متداولة بأسواق المال إلى جانب تسلا".

وأضاف الرئيس التنفيذي لـِ"تسلا": على الرغم من ذلك، حين يكون للعملة الإلزامية سعر فائدة حقيقي سلبي، فإنَّ الأحمق فقط هو الذي لن يتطلَّع لمكان آخر، وأضاف "بتكوين" تقريباً.. مثل النقود الورقية.. الكلمة الأساسية هنا "تقريباً ".

عملة بتكوين تواصل الارتفاع
عملة بتكوين تواصل الارتفاع المصدر: بلومبرغ

مغامرة مناسبة

ودافع عن تحرك شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية للاستثمار في بتكوين، قائلاً "إنَّ استثمار الشركة في "بتكوين" لا يعكس مباشرة وجهة نظري، الاختلاف عن النقد جعلها مغامرة مناسبة للشركة المدرَجة في مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" لكي تحوز العملة المشفرة".

ودفع ضخ "تسلا" 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة سعر "بتكوين" للارتفاع صوب ذروة قياسية هذا الأسبوع فوق 50 ألف دولار، في حين أدى ترويج ماسك في الآونة الأخيرة لدوجكوين لزيادة سعر العملة المشفرة.

وحقَّقت "بتكوين"، العملة المشفرة الأشهر، والأكثر قيمة سوقية، قمة جديدة اليوم الجمعة، إذ ارتفعت بأكثر من 2% مسجَّلة 52.75 ألف دولار.