مكتب عائلي يعيد شراء شركة المكاتب المرنة من أجل صناديق التحوط

موظفون يعملون في مكاتبهم المضيئة بالعاصمة البريطانية. لندن
موظفون يعملون في مكاتبهم المضيئة بالعاصمة البريطانية. لندن المصور: لوك ماكجريجور / بلومبرج
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعادت شركة "سيلفام مانجمنت" (Celvam Management) شراء "أرجيل كلوب" (Argyll Club) شركة المكاتب المرنة الراقية التي كانت تملكها سابقاً، التي أجبرت على إعلان إفلاسها في العام الماضي، على حدِّ قول أشخاص مطَّلعين على الأمر.

واستكمل المكتب العائلي الخاص، المدعوم من راثيسان يوغاناثان الشريك المؤسس السابق لمجموعة "لابارا غروب" (Labara Group) إعادة تمويل ديون "أرجيل كلوب"، التي اشترتها شركة "آي دبليو جي غروب" (IWG Group) المنافسة، على حدِّ قول هؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم؛ لأنَّ التعاملات لم تصبح معلنة بعد.

صفقات قصيرة الأمد

وقالت شركة "أرجيل كلوب" في بيان ألقاه مسؤول فيها: "تعدُّ عملية إعادة التمويل نهاية عملية الإدارة المتفق عليها مع المسؤولين في المملكة المتحدة، وستعمل "أرجيل كلوب" الآن على تقديم استراتيجية جديدة للشركة، ولن تتأثَّر الاتفاقيات الحالية القائمة مع العملاء بهذه العملية".

ورفض المسؤول تقديم أي تعليقات إضافية، كما تأثَّر مشغِّلو المكاتب المرنة كثيراً بجائحة وباء فيروس كورونا، فقد كشفت تقييدات العمل من المنزل عدم التطابق بين الصفقات قصيرة الأمد التي يقدِّمونها للعملاء، وعقود الإيجار الطويلة الأمد التي يوقِّعونها مع أصحاب الأبنية.

وباعت شركة "آي دبليو جي" المالكة لـِ"ريجيس" أسهماً في العام الماضي لجمع رأس المال لشراء المنافسين الأصغر حجماً الذي يعانون بسبب الوباء، بعد إغلاقها لعشرات المواقع خلال فترة تفشي الوباء.

أفادت "رياكت نيوز" (React News) في ديسمبر أنَّ "زوغ" (Zug) فرع شركة "آي دبليو جي" في سويسرا، التي كانت رائدة في مجال المكاتب المخدَّمة منذ أكثر من 30 عاماً، اشترت 278 مليون جنيه إسترليني من الديون المضمونة ضد "أرجيل كلوب". ثم طالبت بسداد القرض، مما دفع بإدارة الشركة إلى القيام بشكل من أشكال الحماية من الإفلاس.

ورفض متحدِّث باسم "آي دبليو جي" التعليق على الأمر، ودفعت "سيلفام" 475 مليون جنيه إسترليني (666 مليون دولار) لـِ"أرجيل كلوب" في عام 2018 عندما كانت معروفة باسم "لندن أيكزيكوتيف أوفيسز" (London Executive Offices).

وتتضمَّن المحفظة الاستثمارية للشركة مساحات مكتبية عالية الجودة تحظى بشعبية لدى شركات التمويل الصغيرة، وصناديق التحوُّط، ولديها 38 موقعاً، بينها واحد في ساحة سانت جيمس في لندن، وآخر في 1 كورنهيل الذي يطلُّ على بنك إنكلترا.