بنك "إم آند تي" يستحوذ على "بيبولز" مقابل 7 مليارات دولار

شعار  بنك إم أند تي على أحد فرعه في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية
شعار بنك إم أند تي على أحد فرعه في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يقترب "بنك إم آند تي كورب" (M&T Bank Corp) الأمريكي من الاستحواذ على شركة "بيبولز يوناتيد فايننشال" (People’s United Financial) في صفقة تشمل جميع أسهم الأسهم، وبقيمة تتجاوز ـ7 مليارات دولار، وفقاً لمصدر مطَّلع على الأمر.

وقال هذا الشخص الذي طلب عدم التعريف باسمه، لأنَّ الموضوع ليس مطروحاً للعامة، إنَّه من الممكن أن يتمَّ الإعلان عن الصفقة خلال اليوم الإثنين، وسيقود رين جونز، كبير المديرين التنفيذيين لشركة "إم آند تي" التي يقع مقرّها في بوفالو في نيويورك الشركة المشتركة، التي سيبلغ مجموع أصولها 200 مليار دولار، على حدِّ قول المصدر.

ورفض ممثلو "إم آند تي"، و"بيبولز يوناتيد" التعليق، في حين أوردت "وول ستريت جورنال" خبر المحادثات في وقت سابق.

ويأتي هذا الارتباط بين "إم آند تي"، و"بيبولز يوناتيد" ليمثِّل أحدث الحلقات في سلسلة من الصفقات الأخيرة بين البنوك الإقليمية في سعيها للتوسع من أجل مواجهة معدَّلات الفائدة المنخفضة، والطلب الضعيف على القروض، والحاجة إلى الإنفاق أكثر على التكنولوجيا.

وافقت "هنتينغتون بانسشيرز" (Huntington Bancshares) على شراء "تي سي إف فايننشال كورب" (TCF Financial Corp) مقابل حوالي 6 مليارات دولار في ديسمبر، في حين قالت "بي إن سي فايننشال سيرفسز غروب" (PNC Financial Services Group) في نوفمبر، إنَّها ستدفع 11.6 مليار دولار مقابل العمليات المصرفية لـِ"بانكو بيلباو فيزكايا أرجنتينا" (Banco Bilbao Vizcaya Argentaria) في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسهم "إم آند تي" 18% هذا العام، لتصبح قيمتها السوقية 19.2 مليار دولار، كما قفزت أسهم "بيبولز يوناتيد" 21%، ليصل تقييم الشركة إلى 6,7 مليار دولار عند الإغلاق يوم الجمعة، وتفوَّق أداء أسهم الشركتين على مكاسب 9.8% على مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" المالي.