فكري لـ"الشرق": 8 ملايين درهم تدفقات متوقعة لصندوق "شيميرا كابيتال"

سيف فكري، الرئيس التنفيذي لشركة "شيميرا كابيتال ليميتيد، مع الإعلامية نور عماشة
سيف فكري، الرئيس التنفيذي لشركة "شيميرا كابيتال ليميتيد، مع الإعلامية نور عماشة المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي لشركة "شيميرا كابيتال ليميتيد" سيف فكري إن الشركة أدرجت اليوم صندوق "شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات" في سوق أبوظبي المالي، وستعلن قريباً عن إدراجه في سوق دبي المالي.

وأشار فكري في مداخلة على قناة "الشرق للأخبار" مع الإعلامية نور عماشة، إلى أن الشركة لمست مع أولى تداولات جلسة اليوم أكثر من 1.5 مليون طلب للاكتتاب، ومن المتوقع أن تُغلق على حجم تدفقات يتراوح بين 5 و8 ملايين درهم، وعبر عن ثقته في أن الصندوق سيشهد مزيداً من التدفقات بعدما يستوعب العملاء الفارق بين هذا الصندوق والآخر الذي أطلقته الشركة العام الماضي.

صندوق يتتبع الأسهم المتوافقة مع الشريعة وآخر تقليدي

وأوضح أن الصندوق الذي أطلقته الشركة العام الماضي كانت الأصول تحت الإدارة به 2 مليون درهم تقريباً، وأدى إقبال المستثمرين عليه بنهاية العام الماضي لرفع حجمه إلى 50 مليون درهم، بتداولات فاقت 120 مليون درهم على الشريحتين المدرجتين بسوقي دبي وأبوظبي، وهو صندوق "شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات شريعة"، يتتبع مؤشر الشريعة لستاندرد اندبورز للإمارات، وتميل الأوزان به لقطاع الاتصالات بواقع 35% والعقارات 28% والبنوك 23%.

وتابع قائلا: "أما الصندوق الجديد "شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات" فهو أكبر وتقليدي، يتتبع ستاندرد اندر بورز لسوق الإمارات، السيولة به 190 مليون درهم يستثمر في 22 سهما، 56% منها بنوك، والعقار 17% والاتصالات 17%.

وكشف أن أكبر سهم في صندوق العام الماضي هو مجموعة اتصالات بنسبة 35%، أما أكبر سهم في الصندوق التقليدي الجديد فهو بنك أبوظبي الأول بنسبة 32%.

وأعلن فكري أن إدراج "شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات" كان على صعيد المداخيل، بحيث يتم توزيع الأرباح مرتين سنوياً، كاشفاً عن خطة الشركة لإدراجه قريباً في سوق دبي المالي.