"وي دكتور" المدعومة من "تينسنت" تستعد للاكتتاب العام

جيف تشين، الرئيس التنفيذي الجديد للاستراتيجية في "زي دكتور"
جيف تشين، الرئيس التنفيذي الجديد للاستراتيجية في "زي دكتور" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط "وي دكتور" (WeDoctor) لتقديم طلب اكتتاب عام أولي في هونغ كونغ الشهر المقبل، بعد حصولها على تقييم قدره 6.8 مليار دولار في أحدث جولاتها التمويلية، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية الأمر، أن الشركة، المدعومة من "تينسنت هولدينغز"، جمعت حوالي 400 مليون دولار في جولة ما قبل الاكتتاب العام الأولي نهاية العام الماضي. مشيرةً إلى أن جيف تشين عاد للانضمام إلى الشركة في منصب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية، ليعتني بأسواق رأس المال وعملية الإدراج، بعد فترة قضاها بشركة "فوليرتون هيلث كير" في سنغافورة.

بيانات حساسة

تُعتبر "وي دكتور" جزءاً من مجموعة متنامية من عمالقة التكنولوجيا الذين يحاولون تغيير نظام الرعاية الصحية في الصين. وتقوم الشركة، التي تتخذ من هانغزو مقراً لها، بتجزئة أعمالها إلى قسمين استعداداً للاكتتاب، وتخطط لإدراج عمليات خدمات الرعاية الصحية التي تشمل الاستشارات عبر الإنترنت وعلى أرض الواقع، بحسب المصادر المطلعة.

أما أعمال البيانات الأكثر حساسية التي تتعامل مع السجلات الطبية الشخصية، فسيتم فصلها كوحدة مستقلة للحفاظ على خصوصيتها بهدف الامتثال إلى للمتطلبات التنظيمية.

ورفضت "وي دكتور" التعليق على خططها الخاصة بجمع الأموال والطرح العام الأولي في بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني، كما امتنعت عن التعليق بالنيابة عن تشين.

وتم اختيار سيتي غروب وجي بي مورغان و"سي إم بي إنترناشيونال سيكيوريتيز" لقيادة عملية بيع الأسهم التي كان متوقعاً إنجازها قبل نهاية العام الماضي. كما سعت "وي دكتور" إلى جمع ما بين 500 مليون دولار إلى مليار دولار من خلال إدراجها في ذلك الوقت. فيما تم تقدير الشركة بنحو 5.5 مليار دولار خلال الجولة التمويلية في عام 2018.

وتشمل عمليات المنصة الطبية "وي دكتور" سياسات التأمين، واللوازم الطبية، وحجز المواعيد عبر الإنترنت، والعيادات. مع توفير رعاية صحية مغطاة بالتأمين، وتعمل الشر كة مع إدارة الرعاية الصحية الوطنية التي تغطي أكثر من 95% من السكان.

وقامت "وي دكتور" بتشغيل 16 مرفقاً، و30 مستشفى عبر الإنترنت، وربطت 7600 مستشفى و25 ألف طبيباً اعتباراً من شهر أكتوبر.

وكان تشين مسؤولاً عن منظمات المجتمع المدني في "وي دكتور" قبل توليه منصب رئيس الابتكار ومدير أسواق رأس المال بشركة ""فوليرتون هيلث"، بحسب إعلان فبراير 2019، فيما غادر الرئيس المالي "وي دكتور" أواخر العام الماضي.