هونغ كونغ تؤجر أغلى منزل في آسيا بمليوني دولار

منظر عام لمدينة هونغ كونغ، التي تشهد فورة غير مسبوقة في أسعار العقارات رغم جائحة كورونا
منظر عام لمدينة هونغ كونغ، التي تشهد فورة غير مسبوقة في أسعار العقارات رغم جائحة كورونا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجلت سوق العقارات الفاخرة في هونغ كونغ رقماً قياسياً جديداً، حيث يتسارع تعافيها من الوباء.

وكشفت شركة "وارف هولدينغز" (Wharf Holdings Ltd) أنها أجّرت منزلاً فخماً في مشروعها "11 بلانتيشن روود" بمنطقة "ذا بيك" بقيمة 1.35 مليون دولار هونغ كونغ (174 ألف دولار أمريكي) شهرياً، أي ما يوازي أكثر من مليوني دولار في السنة لمستأجر غير معروف.

ويُعتبر هذا المبلغ هو الأعلى بالنسبة لمنزل مؤجر في مدينة هونغ كونغ، بحسب "لويس هو"، مدير المبيعات الرئيسي في شركة "سينتالاين بروبرتي إيجنسي" (Centaline Property Agency Ltd). وتابع قائلاً: "بعض الأثرياء ربما لم يجدوا منزل أحلامهم حتى الآن، لذا فهم يميلون إلى الاستئجار لفترة من الوقت قبل أن تتاح لهم الفرصة للشراء ".

ويضم المنزل الذي تبلغ مساحته 10804 أقدام مربعة (1004 أمتار مربعة)، والمطل على ميناء فيكتوريا، مرآباً خاصاً وحديقة ومصعداً داخل مكان الإقامة. وتخطط شركة "وارف" لبيع أربعة من سبعة منازل في مشروع "11 بلانتيشن روود"، بينما تؤجر الباقي لتحصيل إيرادات جارية.

دوافع الغلاء

من المحتمل أن تكون ندرة المعروض من المنازل في منطقة "ذا بيك"، وكون مبيعات الوحدات السكنية الموسومة بالرفاهية تحتاج إلى وقت بطبيعتها، قد دفعا شركة التطوير العقاري إلى التفكير في تأجير بعض المخزون من وحداتها، كما يقول "توماس لام"، المدير التنفيذي لشركة "نايت فرانك" (Knight Frank LLP).

وأضاف: "إن بيع منزل مماثل يستغرق وقتاً طويلاً، وسيكون لديهم مخزون برسم البيع على أي حال. ويمكن أن يؤدي تأجير بعض المنازل بمبالغ كبيرة إلى تحفيز السوق، بجانب توفير دخل من الإيجار".

وشهد سوق العقارات السكنية الفاخرة في مدينة هونغ كونغ مبيعات قياسية للشقق والأراضي مؤخراً. ففي الشهر الماضي، باعت شركة "سي كيه أسيت هولدينغز" (CK Asset Holdings Ltd.) شقة فاخرة مقابل 459 مليون دولار هونغ كونغ، وهو أعلى سعر ضمن هذه الشريحة من العقارات في كل آسيا.

وفي الشهر نفسه، فاز تحالف شركات بقيادة شركة "وارف" بقطعة أرض سكنية في منطقة "ذا بيك" بسعر قياسي للقدم المربع في هونغ كونغ.