"سيتي بنك" يطالب محكمة أمريكية بتجميد أرصدة تحويلات تمت بالخطأ

سيتي بنك يحوّل أكثر من 500 مليون دولار عن طريق الخطأ
سيتي بنك يحوّل أكثر من 500 مليون دولار عن طريق الخطأ المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طلبت مجموعة "سيتي غروب"من قاض فيدرالي تجميد أكثر من 500 مليون دولار أرسلها البنك عن طريق الخطأ إلى دائني شركة "ريفلون" التابعة له، وذلك حتى يتم البت في دعوى الاستئناف التي رفعتها المجموعة على حكم سابق يقضي بعدم أحقيتها في استرداد تلك المبالغ.

وأرجعت المجموعة هذا الطلب إلى إمكانية تحويل الدائنين لتلك الأموال على مستثمرين تابعين لهم، وهو ما يجعل تعقبها أمراً مستحيلاً.

وطلب سيتي بنك من قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية "جيسي فورمان" في دعوى قضائية يوم الثلاثاء، إصدار أمر قضائي للحفاظ على الوضع الراهن، قائلاً إنه بدونه قد يحوّل الدائنون الأموال إلى مئات المستثمرين في جميع أنحاء العالم.

وقال البنك "هؤلاء المستثمرون بدورهم، يمكن أن يحوّلوا الأموال مرة أخرى، مما يجعل تعقب أموال "سيتي بنك" صعباً للغاية، إن لم يكن مستحيلاً". لذا، حتى لو فاز "سيتي بنك" باستئنافه، فإن "انتصاره سيثبت أنه أجوف"، على حد قوله.

رفض الدعوى الابتدائية

وفي الشهر الماضي، رفض فورمان محاولة البنك لاسترداد 504 ملايين دولار أرسلها عن طريق الخطأ إلى مديري أصول، منهم "بريغيد كابيتال منجمنت" (Brigade Capital Management)، و"إتش بي إس إنفستمنت بارتنرز" (HPS Investment Partners)، و"سيمفوني آست منجمنت" (Symphony Asset Management)، وهم مقرضو "ريفلون".

ويظل التجميد الحالي ساري المفعول حتى يبت "فورمان" في طلب البنك.

قضية "سيتي بنك" بتاريخ 11 أغسطس 2020 التحويلات المصرفية، 20-cv-6539، محكمة المقاطعة الأمريكية، المقاطعة الجنوبية لنيويورك (مانهاتن).