"ويز إير": سعر التذكرة سيحسم المنافسة بين شركات الطيران لجذب المسافرين

 جوزيف فاردي الرئيس التنفيذي لشركة ويز إير، مع الإعلامية مايا حجيج
جوزيف فاردي الرئيس التنفيذي لشركة ويز إير، مع الإعلامية مايا حجيج المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال جوزيف فاردي، الرئيس التنفيذي لشركة "ويز إير" للطيران منخفض التكاليف، إنَّ العام الحالي 2021 سيمر كعام انتقالي على شركات الطيران منخفض التكاليف، على أن تتعافى وتستعيد الربحية في العام المقبل 2022.

وأوضح فاردي في لقاء مع الإعلامية مايا حجيج على قناة "الشرق للأخبار" أنَّه يتوقَّع تحسُّن الظروف بالنسبة للطيران منخفض التكلفة

خلال العام المقبل، بعد مرور العام الحالي الذي يشهد الكثير من الضغوط على الأداء المالي.

وأضاف أنَّ شركات الطيران منخفض التكلفة أكثر قدرة على الصمود من غيرها، لأنَّها كانت أكثر ربحية، ولديها قدرة أكبر من الشركات الأخرى على التعافي، لذلك ستتعافى أسرع وستعود للربحية في وقت أقل.

كانت شركة "لوفتهانزا"، أكبر شركات الطيران الأوروبية، قد توقَّعت أن تعود للربحية في منتصف العقد الحالي، بعدما أعلنت اليوم عن تحقيق خسائر بلغت 8.1 مليار دولار في العام الماضي 2020.

توقَّع فاردي، الرئيس التنفيذي لشركة رحلات الطيران الاقتصادي التي تتخذ من أبوظبي مقرَّاً لها، أن تكون شركات الطيران منخفضة التكاليف أسرع من غيرها في العودة من الخسائر، إذ تتمتَّع بقدرة أكبر على تحفيز السوق، وستقدِّم خدماتها بأسعار جاذبة للركاب.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ويز إير" الإماراتية :" نحن في خضم الجائحة، ويجب أن نتعامل مع قيود مختلفة فرضتها الحكومات التي تؤثِّر على قرارات الركاب".

وتابع قائلا:" أتوقَّع انخفاض أسعار تذاكر الطيران، فكل شركات الطيران ستكون متلهِّفة للعودة إلى السوق، لذلك ستكون هناك بيئة مناسبة للمسافرين، وسيتمكَّنون من السفر بأسعار بخسة، ليس فقط بسبب أسعار الطيران منخفض التكلفة، ولكن القطاع برمته سيرغب في تحفيز المسافرين على العودة للسفر، ويمكن تحقيق ذلك من خلال خفض أسعار التذاكر".