القضاء يرفض دعوى استرداد شركة بريطانية لأسهمها في "ريبل"

هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تزعم أن العملة المشفرة لشركة "ريبل" – "إكس آر بي" (XRP) – هي ورقة مالية غير مسجلة.
هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تزعم أن العملة المشفرة لشركة "ريبل" – "إكس آر بي" (XRP) – هي ورقة مالية غير مسجلة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تصدت شركة "ريبل لابس" (Ripple Labs Inc) لجهود شركة استثمار بريطانية لاسترداد حصتها في شركة البلوكتشين، في أعقاب دعوى قضائية رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، تزعم أن العملة المشفرة لشركة "ريبل" – "إكس آر بي" (XRP) – هي ورقة مالية غير مسجلة.

ورفض قاضي محكمة ديلاوير تشانسري يوم الجمعة طلباً من مجموعة "تيتراغون فايننشال غروب ليمتد" (Tetragon Financial Group Ltd) البريطانية للحصول على أمر يطلب من "ريبل" ردّ الأسهم المفضلة من السلسلة "ج" التي تملكها "تيتراغون" في شركة العملات المشفرة ومنع "ريبل" من استخدام أية أموال نقدية أو أصول سائلة أخرى حتى يتم السداد.

وتجادل شركة "ريبل" بأنه لم يتم اتخاذ قرار ينص على أن "إكس آر بي" هي ورقة مالية غير مسجلة. في حين وافق القاضي على أن وضع "إكس آر بي" يظل غير محدد حتى يتم الفصل في قضية هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وقالت شركة "ريبل" في بيان لها، إنه: "ما يزال يتعين على هيئة الأوراق المالية والبورصات محاولة إثبات ادعائها أمام المحكمة، وهو ما لا نعتقد أنها ستكون قادرة على القيام به. فكما قال محامونا علناً، فإن هيئة الأوراق المالية والبورصات هي مخطئة تماماً".