دبي تمدد قرار تجميد فرض أو استحداث أي رسوم جديدة حتى 2023

قرار تجميد الرسوم يستهدف تمكين قطاعات الأعمال من الوفاء بالتزاماتها
قرار تجميد الرسوم يستهدف تمكين قطاعات الأعمال من الوفاء بالتزاماتها المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بتمديد تجميد رسوم الخدمات الحكومية في دبي حتى مطلع العام 2023.

ويشمل قرار تجميد الرسوم الحكومية عدم استحداث أو فرض أي رسوم جديدة إلا في حال استحداث خدمات جديدة بعد التأكُّد من وجود المبرر، والمنفعة الحقيقية للمجتمع.

وبحسب تدوينةٍ لولي عهد دبي، يستهدف القرار دعم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والنفسي لمكونات المجتمع كافةً، وتعزيز التنافسية في الإمارة وجاذبيتها لرواد الأعمال والمستثمرين، ولدفع عجلة التنمية المستدامة، ومواكبة اتجاهات السوق.

ويأتي إعلان اليوم الجديد ليمدد قرار تجميد الرسوم الحكومية الصادر في مارس 2018، ليمثِّل إضافة للحزم الاقتصادية الخمس التي أطلقتها حكومة دبي على مدار الاثني عشر شهراً الماضية منذ مارس 2020 للتخفيف من حدَّة التبعات التي خلَّفتها جائحة كوفيد 19، فقد تجاوزت قيمة الدعم 7.1 مليار درهم، تضمَّنت إلغاء وتخفيض العديد من الرسوم الحكومية بشكل مؤقت أو دائم ضمن مختلف القطاعات.

وأكَّد ولي عهد دبي على أنَّ القرار يستهدف أيضاً تمكين قطاعات الأعمال المختلفة من الوفاء بالتزاماتها، مشيراً إلى أنَّ حكومة دبي لديها من المرونة ما يمكِّنها من التعامل بكل كفاءة مع ما يجلبه الوضع العالمي الراهن من تحديات، بناء على رصدٍ وتقييمٍ دقيق لأبعاد المواقف المختلفة.