"إكسون" تتوقع زيادة أرباحها بـ2.1 مليار دولار من النفط والتكرير

الشركة حققت 1.1 مليار دولار من ارتفاع أسعار الخام وملياراً من هوامش التكرير

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألسنة لهب تنطلق من أبراج مصفاة تورانس التابعة لشركة \"إكسون موبيل\" في تورانس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
ألسنة لهب تنطلق من أبراج مصفاة تورانس التابعة لشركة "إكسون موبيل" في تورانس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

توقعت "إكسون موبيل" زيادة أرباحها بـ2.1 مليار دولار من ارتفاع أسعار النفط وهوامش التكرير في الربع الثالث، وهي زيادة لم يقلصها جزئياً سوى تراجع ربحية المواد الكيماوية.

قالت "إكسون"، ومقرها تكساس، في بيان أمس الأربعاء، إن ارتفاع أسعار النفط الخام ساهم في تحقيق مكاسب بنحو 1.1 مليار دولار مقارنة بالربع السابق، في حين زادت أرباح التكرير بنحو مليار دولار. وأضافت الزيادة في أسعار الغاز نحو 400 مليون دولار إلى الأرباح، ولكن هذا المبلغ ستمحوه خسائر المواد الكيماوية، التي نزلت دون المستويات المنخفضة بالفعل.

"إكسون موبيل" تملك أموالاً أكثر من اللازم حالياً

تشير التقديرات إلى أن ربحية سهم "إكسون" ستبلغ نحو 2.33 دولار، وفق جون رويال، المحلل في "جيه بي مورغان تشيس آند كو"، وهو ما يتماشى مع متوسط تقديرات المحللين التي جمعتها بلومبرغ. تراجع السهم 0.8% في تعاملات ما بعد إغلاق السوق.

يقدر المحللون أن تزيد أرباح "إكسون" في الربع الثالث عن الثاني بعد ثلاثة انخفاضات متتالية، وهي أطول فترة منذ انهيار أسعار النفط من 2014 إلى 2016.

أرباح "إكسون موبيل" تهبط للفصل الثالث وسط ضعف أسعار الطاقة

إكسون هي أول شركة من شركات النفط الكبرى تعلن توقعات أرباح الربع الثالث، وفي تقديراتها مؤشر قوي لتوقعات الشركات المنافسة، وهي "شيفرون" و"بي بي" و"شل" و"توتال إنرجيز".

تصنيفات

قصص قد تهمك