بورصة "إف تي إكس" للعملات المشفرة تحصل على رخصة للعمل في دبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
برج خليفة  يتوسط ناطحات السحاب الأخرى في أفق المدينة في دبي، الإمارات العربية المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
برج خليفة يتوسط ناطحات السحاب الأخرى في أفق المدينة في دبي، الإمارات العربية المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

قالت "إف تي إكس" ( FTX)، وهي بورصة رئيسية لتداول العملات المشفرة، إنها حصلت على ترخيص الأصول الافتراضية في دبي، وستؤسس مقراً إقليمياً في الإمارة.

قال الرئيس التنفيذي سام بانكمان فريد في بيان، إن الشركة ستقدم "منتجات مشتقات تشفير معقدة مع مقاصة مركزية للأطراف المقابلة للأسواق المؤسسية" من قاعدتها في دبي.

"بينانس" تحصل على رخصتين تشفير في البحرين ودبي

حصلت "بينانس" أيضاً على رخصة تشفير في دبي بموجب نفس البرنامج، وفقاً لما قاله شخص مطلع على الأمر لــ"بلومبرغ". في إطار سعي دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جذب بعض أكبر شركات التشفير والتكنولوجيا المالية في العالم. وتُعد الإمارات العربية المتحدة ثالث أكبر سوق للعملات المشفرة في المنطقة، بعد تركيا ولبنان، وفقاً للبيانات التي جمعتها "تشاينالايسيس" كما في يونيو 2021.

قال باتريك غرون، رئيس "إف تي إكس" في أوروبا في البيان: "إن اليقين والمصداقية اللذين تؤكدهما دبي في تعهدها بهذه الالتزامات يسمحان للشركة بمتابعة إستراتيجيتها الشاملة للتوسع بأمان لتصبح أول مزود خدمة للأصول الافتراضية يدخل الأسواق العالمية بطريقة منظمة بالكامل".

وصل تقييم "إف تي إكس" إلى 32 مليار دولار بعد أن جمعت 400 مليون دولار في جولة التمويل من الفئة "سي" التي تم الإعلان عنها في يناير. تأسّست الشركة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، وأصبحت واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، جزئياً من خلال التسويق مثل إعلان "سوبر باول". وتسعى الشركة لكسب عملاء مؤسسيين من خلال وحدة جديدة.

تصنيفات

قصص قد تهمك