يخوت أثرياء روسيا تتجه لجزر المالديف وسيشل بعد فرض العقوبات

time reading iconدقائق القراءة - 2
اليخوت العملاقة المملوكة لأباطرة الأعمال الروس تشق طريقها إلى المحيط الهندي - المصدر: بلومبرغ
اليخوت العملاقة المملوكة لأباطرة الأعمال الروس تشق طريقها إلى المحيط الهندي - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

يشق عدد متزايد من اليخوت العملاقة المملوكة لأباطرة الأعمال الروس طريقه إلى المحيط الهندي وتجولوا حول جزر المالديف وسيشيل بعد فرض عقوبات على بلادهم نتيجة لغزو فلاديمير بوتين لأوكرانيا.

تعود ملكية أكبر أربعة يخوت فاخرة في جزر المالديف حالياً إلى روسيا، وفقاً لتحليل بيانات السفن من قبل بلومبرغ نيوز. وقال موقع "سوبر ياكت فان دوت كوم" SuperyachtFan.com: إن ملكية أكبر تلك اليخوت، "أوشين فيكتوري" Ocean Victory بارتفاع 459 قدماً (140 متراً)، تعود إلى قطب الصلب فيكتور راشنيكوف، بينما يملك قطب الألومنيوم أوليغ ديريباسكا اليخت الآخر "كليو" Clio بارتفاعه 238 قدماً.

طالع المزيد: ألمانيا تصادر اليخت الفاخر للملياردير الروسي عثمانوف

وتُظهر البيانات أن السفينة "نورد "Nord بارتفاع 465 قدماً، والتي يملكها ملياردير الفولاذ الآخر أليكسي مورداشوف، متواجدة في سيشيل بعد إبحارها من جزر المالديف. ويتجه يخت "سي رابسودي" Sea Rhapsody ، التابع للمصرفي الروسي أندري كوستين، إلى سلسلة الجزر بعد مغادرته تركيا بتاريخ 18 فبراير.

تُقدّر ملكية الروس لأسطول اليخوت الفاخرة العالمية بنحو 7- 10% وانخفض إجمالي عدد اليخوت إلى 10 من 19 في هذا الوقت من العام الماضي في جزر المالديف، بينما ارتفع عدد اليخوت من 5 إلى 12 في سيشيل، المستعمرة البريطانية السابقة المعروفة بجزرها المحاطة بأشجار النخيل وشواطئها الرملية.

اقرأ أيضاً: طائرات المليارديرات الروس ويخوتهم ما زالت تجوب العالم

تأتي التحركات في الوقت الذي تشير فيه الولايات المتحدة إلى أنها ستستهدف أصول قادة الأعمال الروس كجزء من حملتها الاقتصادية ضد موسكو بسبب الغزو. وفي خطابه عن حالة الاتحاد يوم الثلاثاء، قال الرئيس جو بايدن إن الولايات المتحدة وحلفاءها يستعدون للاستيلاء على اليخوت والشقق الفاخرة والطائرات الخاصة للروس الأثرياء المرتبطين سياسياً. قال بايدن: "نحن قادمون من أجل مكاسبكم السيئة".

تصنيفات

قصص قد تهمك