سعر "بتكوين" يواصل التقهقر مع بدء تلاشي صخب الصناديق المتداولة

تراجع سعر العملة المشفرة الأصلية إلى 43179 دولاراً من أعلى مستوياتها في عامين

time reading iconدقائق القراءة - 3
لافتة صندوق \"بتوايز\" الفوري المتداول في البورصة في قاعة التداول ببورصة نيويورك، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
لافتة صندوق "بتوايز" الفوري المتداول في البورصة في قاعة التداول ببورصة نيويورك، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

واصل سعر "بتكوين" تقهقره من أعلى مستوى له منذ عامين، في ظل قيام المتداولين بتحليل نتائج اليوم الأول الصاخب لتداول الصناديق المتداولة في البورصة التي تحتفظ بالعملة المشفرة.

"مع انقضاء اليوم الأول من التعامل على صناديق الاستثمار المتداولة، يبدو بالفعل أن أسواق العملات المشفرة انتقلت للبحث عن القصة التالية"، وفق كريس نيوهاوس، محلل التمويل اللامركزي لدى "كومبرلاند لابس" (Cumberland Labs).

بتكوين تستقبل الموافقة على الصناديق المتداولة بأداء فاتر

انخفض سعر العملة المشفرة الأصلية بما يصل إلى 6.5% إلى 43179 دولاراً. يوم الخميس، تخطى سعر "بتكوين" لفترة وجيزة مستوى 49,000 دولار للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021 بعد بدء تداول ما يقرب من اثني عشر صندوق استثمار متداول. وهبطت أسعار معظم العملات المشفرة الأخرى، لتتكبد"كاردانو"، و"سول" وهي عملة "سولانا"، و"أفلانش" انخفاضات مماثلة.

طلب قوي للتعرض لـ"بتكوين"

في حين أن البيانات الكاملة للتدفقات لن تكون متاحة حتى وقت لاحق من يوم الجمعة أو بحلول يوم الثلاثاء، فقد تدفق ما لا يقل عن 720 مليون دولار إلى صناديق "بتكوين" المتداولة العشرة التي بدأ التعامل عليها، حسبما تظهر بيانات بلومبرغ. تشير النظرة الأولى على التدفقات إلى أنه حتى باستبعاد التمويل الأولي المحتمل من جانب الجهات المصدرة، فإن الطلب قوي على التعرض لـ"بتكوين" في صناديق الاستثمار المتداولة المسموح لها بحيازتها مادياً.

بداية قياسية للتعاملات على صناديق "بتكوين" المتداولة

تصدّر صندوق "بتوايز بتكوين" المتداول في البورصة (Bitwise Bitcoin) نظراءه بتدفقات تقارب 240 مليون دولار، يليه صندوق "وايز أوريجين بتكوين" (Wise Origin Bitcoin) التابع لـ"فيدليتي"، و"آي شيرز بتكوين تراست" وفقاً للبيانات المتاحة صباح الجمعة.

شهد الظهور الأول الذي طال انتظاره لصناديق "بتكوين" المتداولة العشرة، تبادل وحدات بقيمة 4.6 مليار دولار تقريباً يوم الخميس. ليأتي بعد صندوق "غراي سكيل بتكوين تراس" (Grayscale Bitcoin Trust)، المتواجد بالسوق بالفعل في هيكل صندوق منذ 2013، والذي سجل أكبر حجم تعامل على الإطلاق في اليوم الأول لصندوق استثمار متداول، بواقع 2.3 مليار دولار.

"غراي سكيل" لـ"الشرق": صناديق إيثريوم الخطوة التالية بعد بتكوين

أثارت الموافقة على صناديق "بتكوين" المتداولة الفورية التفاؤل حول إطلاق صندوق مماثل مدعوم بـ"إيثر"، في حين كانت هناك مناقشات بين المنظمين حول ما إذا كان الأصل الرقمي بمثابة أداة مالية بسبب ميزاته المدرة للعائد.

تصنيفات

قصص قد تهمك