"أليانز" تحذر من تضرر أرباحها بسبب تحقيقات أمريكية

time reading iconدقائق القراءة - 5
أليانز تواجه دعاوى قضائية عديدة في أمريكا - المصدر: بلومبرغ
أليانز تواجه دعاوى قضائية عديدة في أمريكا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

قالت شركة "أليانز" (Allianz)، إنَّ الأرباح قد تتضرر بشكل كبير من خلال تحقيق وزارة العدل الأمريكية في صندوق "ألفا المُركب" (Structured Alpha Fund) الذي يواجه عشرات الدعاوى القضائية بسبب خسائره في بداية جائحة فيروس كورونا في عام 2020.

أضافت أكبر شركة تأمين في أوروبا أنَّها تتعاون مع وزارة العدل ولجنة الأوراق المالية والبورصات، التي بدأت التحقيق العام الماضي. كما أنَّها بدأت مراجعتها الخاصة لهذه المسألة.

وقالت الشركة في بيان الأحد، إنَّ مجلس إدارة شركة "أليانز" يرى الآن: "خطراً متعلِّقاً بالأمور المرتبطة بـ"صناديق ألفا المركبة" الذي يمكن أن يؤثِّر بشكل كبير على النتائج المالية المستقبلية لمجموعة "أليانز" ".

ومع ذلك، أكَّدت "أليانز" أنَّه ليس من المجدي تقدير "حجم أي قرار محتمل بما في ذلك الغرامات المحتملة. لذلك، لم يتم وضع أي مخصَّصات في المرحلة الحالية ". وذكرت أيضاً أنَّها لا تستطيع تقدير مبلغ أي قرار محتمل بشكل موثوق بما في ذلك الغرامات المحتملة.

اقرأ أيضاً: إغلاق أكبر عملية استحواذ في قطاع التأمين البريطاني لهذا العام

تدافع شركة "أليانز غلوبال إنفيستورز الولايات المتحدة" (Allianz Global Investors US) عن نفسها ضد عشرات الدعاوى القضائية التي رفعتها صناديق التقاعد الكبيرة والمستثمرون الآخرون الذين يعارضون كيفية إدارة الشركة لأصولها خلال تراجع السوق بسبب كوفيد 19، وقالت الشركة أمام قاضٍ اتحادي في مانهاتن في فبراير، إنَّ المدَّعين هم مستثمرون مثقفون اختاروا الاستثمار في صناديق خاصة ذات مخاطر عالية بأعين مفتوحة.

من بين المستثمرين الذين يقاضون "أليانز": صندوق معاشات بلدية ميلووكي، ونظام تقاعد المعلمين في أركنساس، و"بلو كروس آند بلو شيلد" (Blue Cross & Blue Shield)، وصندوق معاشات "تيمستار" في شيكاغو، وهيئة النقل في مدينة نيويورك، وجامعة ليهاي.

رفضت شركة "أليانز" في العام الماضي ادعاءات صندوق المعاشات التقاعدية في أركنساس بأنَّ "إستراتيجيتها المتهورة" أدت إلى خسائر بقيمة 774 مليون دولار في غضون أسابيع. قالت الشركة في يوليو 2020، إنَّ استراتيجية استثمار الأموال في محفظة "ألفا المركبة"، لم تكن مختلفة عن استراتيجيتها الاستثمارية".

تعدُّ "أليانز" وحدة شقيقة لشركة "باسيفيك إنفيستمنت مانجمنت" (Pacific Investment Management)، وكلاهما ملك لشركة "أليانز" التي يقع مقرّها في ميونيخ. وسجَّلت "أليانز" زيادة بنسبة 45% في أرباح الربع الأول، وتحاول الوفاء بتعهدها باستعادة نمو الأرباح بعد تفشي جائحة عام 2020. ومن المقرر أن تعلن عن أرباح الفترة الأخيرة في 6 أغسطس الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك