"&e" الإماراتية توقع اتفاقية قرض أخضر بنحو 100 مليون دولار

سيتم استخدام تدفقات القرض لتمويل المشاريع المستدامة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مجموعة هوائيات على أحد أبراج الاتصالات - المصدر: أ.ف.ب
مجموعة هوائيات على أحد أبراج الاتصالات - المصدر: أ.ف.ب
المصدر:

الشرق

وقعت شركة مجموعة الإمارات للاتصالات "&e" الثلاثاء، أول اتفاقية لقرض أخضر بقيمة 366 مليون درهم إماراتي (ما يقارب 100 مليون دولار)، مع مجموعة من البنوك.

الشركة قالت في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية إنها ستستخدم القرض لتمويل المشاريع المستدامة التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مضيفة أنه تمت هيكلة التسهيلات لسدادها دفعة واحدة في نهاية فترة 3 سنوات.

يأتي ذلك، بعد إعلان بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات أمس، عزمه زيادة التمويل المستدام بنسبة 80%، ليصل إلى أكثر من 500 مليار درهم إماراتي (135 مليار دولار أميركي) بحلول عام 2030.

وقال البنك في إفصاح للبورصة إن المبلغ يمثل "أكبر التزام بالتمويل المستدام من قبل أي بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى اليوم.. كما يمثل هذا الإعلان نصف قيمة التعهد التي أعلن عنها اتحاد مصارف الإمارات على هامش مؤتمر كوب 28، والتي تبلغ تريليون درهم إماراتي".

وتعهدت البنوك في دولة الإمارات يوم الاثنين بتوفير تسهيلات ائتمانية قيمتها نحو 270 مليار دولار حتى عام 2030 لدعم التمويل الأخضر، وفق رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات عبد العزيز عبدالله الغرير في حديثه خلال "مؤتمر الأطراف الخاص بالمناخ" (كوب 28).

اقرأ أيضاً: الإيرادات التشغيلية تقود أرباح مجموعة "&e" لزيادة 20% في الربع الثالث

هذه الإفصاحات تأتي بعد أيام من إعلان رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الدولة استثمرت 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة، وتلتزم باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة.

اقرأ أيضاً: بنوك الإمارات تخصص 270 مليار دولار حتى 2030 للتمويل الأخضر

ومنذ 30 نوفمبر الماضي، تتواصل فعاليات مؤتمر" كوب 28" في دبي، بهدف توحيد الجهود العالمية وتحديد فرص التعاون لإيجاد الحلول لظاهرة تغير المناخ، وتسريع وتيرة الانتقال للطاقات النظيفة.

تصنيفات

قصص قد تهمك