الإيرادات التشغيلية تقود أرباح مجموعة "&e" لزيادة 20% في الربع الثالث

أحد أبراج الاتصالات التابعة لمجموعة "e&" في العاصمة الإماراتية، أبوظبي
أحد أبراج الاتصالات التابعة لمجموعة "e&" في العاصمة الإماراتية، أبوظبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فاقت أرباح مجموعة "&e" الإماراتية (اتصالات سابقاً) البالغة 2.98 مليار درهم (نحو 811.3 مليون دولار) في الربع الثالث من السنة، توقعات المحللين، وارتفعت بـ20% على أساس سنوي، بدعم من نمو الإيرادات وفقاً للبيانات التي أعلنتها المجموعة اليوم الثلاثاء.

بحسب البيانات المالية، بلغت إيرادات المجموعة خلال الربع الثالث من العام الجاري 13.4 مليار درهم، بزيادة 3.3% عن الفترة المقارنة من العام السابق، في حين بلغت الأرباح التشغيلية 3.63 مليار درهم بارتفاع 9.4%.

المجموعة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية قالت في بيان نتائج الأعمال إن عدد المشتركين بخدمات مجموعة الاتصالات حقق رقماً قياسياً ببلوغه 167 مليون مشترك بنهاية سبتمبر بزيادة تجاوزت 5 ملايين مشترك خلال الـ12 شهراً الأخيرة وهو ما أرجعته المجموعة إلى زيادة أعداد المشتركين بخدماتها في مصر وباكستان والإمارات.

الدولة الإيرادات (مليار درهم) نسبة التغير (%)
الإمارات 8.1 5.8
مصر 1 -25.3
المغرب 3.2 4.9
باكستان 0.6 -3.3

المجموعة الإماراتية سعت مؤخراً لاختراق سوق الاتصالات الأوروبية، حيث قامت في العام الماضي بالاستحواذ على 14.6% في شركة "فودافون" البريطانية بقيمة إجمالية تبلغ 5.7 مليار دولار. وفي أغسطس الماضي ، وقعت "e&" اتفاقية ملزمة مع شركة (PPF Telecom) للاستحواذ على حصة مسيطرة في أصولها في بلغاريا والمجر وصربيا وتركيا وسلوفاكيا مقابل 2.15 مليار يورو.

وتعد الإمارات ومصر وباكستان والمغرب أبرز الأسواق التي تواجدت بها المجموعة قبل أن توجه بوصلة استثماراتها إلى القارة العجوز.