كابلات موصولة بجهاز تعدين عملات رقمية في النمسا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ

تخطط شركة ناشئة في طوكيو تدعمها "كوين بايس فينتشرز" (Coinbase Ventures) لإطلاق صندوق أصول رقمية في وقت أقربه هذا العام لتوسيع استثمارات العملة المشفرة التي تديرها لصالح عملاء أثرياء.

رفع رئيس "هايبرذم" (Hyperithm) التنفيذي لويد لي، البالغ من العمر 28 عاماً، منذ إنشائها في 2018 أصول عملائها المشفرة الخاضعة للإدارة لنحو 100 مليون دولار، كان معظم ذلك عبر اقتراض أصولهم الرقمية واستخدام استراتيجيات استثمار مثل مراجحة الخيارات لتعزيز العوائد.

صناديق مؤشرات "بتكوين" المتداولة بالبورصة سترى النور قريباً في أمريكا

يهدف لي، توسيعاً لشركته، لأن يجمع ما يناهز 10 مليارات ين (88 مليون دولار) من أجل صندوق مخصص يستهدف عوائد سنوية لا تقل عن 15%. قال إن هذه الأداة ستكون مفتوحة للمستثمرين المؤسسيين والمؤهلين وقد تبدأ هذا العام أو مطلع العام المقبل.

قال لي في مقابلة حديثة: "هناك عملاء يريدون فرصاً عالية المخاطر بعائدات أعلى".

سيكون إطلاق صندوق أصول رقمية بشكل ناجح أمراً نادراً في سوق مثل اليابان، حيث تزداد شعبية العملات المشفرة رغم اللوائح الأكثر صرامة تجاه هذه الشركات مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى. يرى لي، الذي تعمل شركته أيضاً في كوريا الجنوبية مع نحو 80 عميلاً، مجالاً غير مستغل إلى حد كبير في اليابان حيث لدى الصندوق حوالي 20 عميلاً راهناً.

تحويل أرخص

جاء لي من كوريا الجنوبية إلى اليابان في 2017 للعمل لدى الأسرة المؤسسة لشركة "أي بي سي كوكينغ ستوديو" (ABC Cooking Studio)، التي تدير مدارس للطهي في اليابان وخارجها. بعد استخدامه بتكوين في البداية كوسيلة أرخص لتحويل راتبه إلى كوريا الجنوبية، أسس "هايبرذيم" في العام التالي.

غينسلر: لن ينتهي أمر أسواق العملات المشفرة غير المنظمة "على خير"

قال لي إن شركته تقدم خدماتها لأشخاص لديهم أصول عملات مشفرة ويرغبون بزيادة ممتلكاتهم، وهم عادةً أفراد أثرياء استثمروا في الأصول الرقمية منذ بضع سنوات ولا يرغبون بعد بالتخارج. جمعت الشركة في أغسطس 11 مليون دولار في جولة تمويل من سلسلة (B) من مستثمرين بما فيهم "كوين بايس فينتشرز".

بدأ قسم أعمال إدارة الثروات المشفرة في اليابان في مارس، واقترض القسم عملات "بتكوين" وغيرها من الرموز المشفرة من العملاء، ودفع لهم فائدة 6% بالمقابل.

لكن طموحات لي لا تنتهي عند هذا الحد.

أعلن لي: "نحن نفكر أيضاً بالقيام بأعمال تبادل العملات المشفرة في اليابان... نحن ندرس خيارات مثل الحصول على الموافقة التنظيمية بأنفسنا" أو عبر التحالف مع شركات أخرى.