أداء كوكاكولا يشير إلى التعافي من الوباء المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ

أعلنت شركة "كوكاكولا" اليوم عن تجاوز مبيعاتها ربع السنوية وأرباحها لتوقعات "وول ستريت"، ما حدا بها إلى رفع نظرتها المستقبلية للعام بأكمله، وأدى بالتالي إلى ارتفاع الأسهم.

ارتفعت الإيرادات العضوية للربع الثالث، والتي تستثني تأثير العناصر مثل العملة وعمليات الاستحواذ، بمتوسط يزيد عن تقديرات المحللين عند 14%. وفاقت الأرباح المُعدّلة التوقعات عند 65 سنتاً للسهم.

اقرأ أيضا: واقعة "رونالدو" و"كوكاكولا" تكشف قوة تأثير مشاهير الرياضة

رأت الشركة، المالكة للعلامات التجارية "مينيت ميد" Minute Maid و"داساني" Dasani و"شويبس" Schweppes نمواً في الإيرادات العضوية يتراوح بين 13- 14% للعام بأكمله، ما يمثل زيادة إلى الحد الأدنى من توجيهاتها الاسترشادية الصادرة في شهر يوليو.

نقاط رئيسية

  • قالت شركة "كوكا كولا" إن حجم عبوات المشروبات الغازية في الفترة المعنيّة فاق نظيره في ربع العام 2019، مما يشير إلى أن عودة المستهلكين للمطاعم والملاعب والمتنزهات الترفيهية تُعزّز نتائجها.
  • تم تضييق نسبة المقياس الرئيسي لهامش التشغيل المماثل قليلاً إلى 30%، وعزت الشركة ذلك إلى الزيادة الكبيرة في الاستثمارات التسويقية مقارنة بالعام السابق، والمدفوعة جزئياً بالنمو القوي في المبيعات.
  • قالت "كوكا كولا" إنها تتوقع استمرار التضخم المرتفع للسلع حتى العام 2022. وفي مكالمة الشركة مع المحللين، قال الرئيس التنفيذي جيمس كوينسي، إنه مع ارتفاع تكاليف العمالة واللوجستيات والاستثمارات، سترفع الشركة الأسعار عند الاقتضاء.

رد فعل السوق

صعدت الأسهم بحوالي 3% في تعاملات نيويورك اليوم الأربعاء، في أكبر ارتفاع لها خلال اليوم منذ تاريخ 21 يوليو، وانخفض سهم "كوكاكولا" بنسبة 0.7% هذا العام حتى إغلاق يوم الثلاثاء مقارنة بارتفاع نسبته 22% في مؤشر "إس آند بي 500".