قال رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، في مقابلة مع "الشرق"، إنَّ الهيئة ستطرح أواخر هذا العام أو مطلع العام المقبل شركة تابعة لها في بورصة مصر، على أن يلي ذلك طرح شركتين أخريين لاحقاً.

كانت الهيئة تدرس منذ مارس الماضي، طرح حصص في شركات تابعة لها في بورصة مصر بنسب تتراوح بين 10 و15%، بهدف تشجيع ودعم الاستثمار في البورصة.

حققت القناة التي تعتبر أقصر طرق الشحن بين أوروبا وآسيا، وتُعد إيراداتها أحد المصادر الرئيسية للعملة الصعبة في مصر، أعلى إيرادات شهرية في تاريخها خلال أغسطس الماضي، حيث بلغت 744.8 مليون دولار، بزيادة نسبتها 32.4% على أساس سنوي، بحسب بيان صادر عن الهيئة اليوم الخميس.

رئيس قناة السويس لـ"الشرق: ندرس طرح 10 إلى 15% من شركات تابعة ببورصة مصر

في العام الماضي، ارتفعت إيرادات قناة السويس بنسبة 12.8% إلى 6.3 مليار دولار، مسجلة أعلى مستوى لها على الإطلاق.

حسب الموقع الإلكتروني لهيئة قناة السويس؛ فإنَّ قائمة الشركات التابعة للهيئة تضم كلاً من "التمساح لبناء السفن"، و"القناة للموانئ والمشروعات الكبرى"، و"القناة لرباط وأنوار السفن"، و"القناة للإنشاءات البحرية"، و"القناة للحبال ومنتجات الألياف"، و"ترسانة السويس البحرية"، و"الأعمال الهندسية البورسعيدية"، و"القناة للترسانة النيلية". كما تساهم الهيئة عبر صندوق العاملين لديها في "بنك قناة السويس" المدرج في البورصة المصرية، بحصة تزيد قليلاً على 10%.