"سلوشنز" التابعة لشركة الاتصالات السعودية ( STC) تقترب من الاستحواذ على 44.7% من أسهم "جيزة سيستمز" الموقع الإلكتروني لشركة جيزة للأنظمة
المصدر: الشرق

اعتمد مجلس إدارة شركة "بي إنفستمنتس القابضة" المصرية، دراسة القيمة العادلة لسهم "جيزة سيستمز" بـ 202.1 جنيه للسهم، في إطار العرض الملزم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز" التابعة لشركة الاتصالات السعودية ( STC)، للاستحواذ على حصة الشركة المصرية في "جيزة سيستمز".

تبلغ أسهم الشركة المصرية المتخصصة بتقنية المعلومات حوالي 9 ملايين سهم.

وقعت بي إنفستمنتس، في يوليو الماضي على اتفاقية البيع النهائية مع شركة "سلوشنز"، للاستحواذ على حصة "بي إنفستمنتس" البالغة 44.7% -حصة غير مباشرة- في شركة جيزة سيستمز.

طالع المزيد: "سلوشنز" التابعة لـ"stc السعودية" تستحوذ على شركة مصرية مقابل 158 مليون دولار

تعمل "جيزة للأنظمة"، في أكثر من 25 دولة حول العالم، من ضمنها السعودية، والإمارات، وقطر، ومصر، والولايات المتحدة الأميركية.

أعلنت "سلوشنز"، في أبريل الماضي أنها استحوذت على حصة 90% من أسهم شركة "جيزة للأنظمة" المصرية عبر اتفاقية شراء ملزمة، بقيمة 158 مليون دولار.

بحسب إفصاح للشركة في بورصة مصر اليوم، فقد قام بإعداد الدراسة المستشار المالي المستقل شركة "بي دي أو إيجيبت للاستشارات.

كان مجلس إدارة الشركة وافق على صفقة بيع حصة الشركة بالكامل في أبريل الماضي، وعين مستشاراً مالياً مستقلاً لدراسة القيمة العادلة للشركة.

بلغت أرباح "بي إنفستمنتس القابضة"، 60.46 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 72.51 مليون جنيه كأرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت الإيرادات من حوالي 99 مليون جنيه إلى 59.56 مليون جنيه.

تمتلك شركة بي إنفستمنتس القابضة 68% من شركة إينرجيا تكنولوجيز التي تمتلك 65.7% من شركة جيزة سيستمز وبالتالي تصبح الحصة غير المباشرة للشركة في جيزة سيستمز 44.7%.

عمر النعماني، الرئيس التنفيذي لشركة "سلوشنز"، قال في تصريحات سابقة إنّ الاستحواذ على الشركة يأتي ضمن الخطط التوسعية لمجموعة "stc"، ووفق الخطة الاستراتيجية لدى "سلوشنز" للاستمرار بريادة التحول الرقمي في المملكة.

تعمل الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات في مجال التحول الرقمي بالمملكة، وتقدم حلول تقنية المعلومات، وتأسست منذ 20 عاماً.