بطاقات دفع ائتمانية من فئات مختلفة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ

قالت شركة "نتورك إنترناشونال هولدينغز" إنها تلقت عرض شراء غير ملزم من "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners) و"فرانسيسكو بارتنرز" (Francisco Partners) بقيمة نحو 2.1 مليار جنيه إسترليني (2.6 مليار دولار).

أوضحت شركة معالجة بطاقات الائتمان الشرق أوسطية في بيان اليوم الإثنين أنها ستنظر في قبول العرض النقدي بالكامل البالغ 387 بنساً للسهم في حال قدمت "سي في سي كابيتال بارتنرز" و"فرانسيسكو بارتنرز" عرضاً مؤكداً.

ويمثل هذا العرض علاوة 28% على سعر إغلاق سهم "نتورك إنترناشونال هولدينغز" يوم الجمعة، وارتفع السهم 20.5% في الساعة 8:08 صباحاً في لندن، لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 1.9 مليار جنيه إسترليني.

CVC تفاوض لشراء "نتورك" الشرق أوسطية لبطاقات الدفع بـ2.5 مليار دولار

كشفت "نتورك إنترناشونال" أن المقترح الأخير جاء بعد سلسلة من العروض الأخرى التي تم رفضها. وقد وافقت على بدء "سي في سي كابيتال بارتنرز" و"فرانسيسكو بارتنرز" العناية الواجبة التأكيدية. بالتالي، لدى شركتي الأسهم الخاصة حتى الساعة 5 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة يوم 11 مايو للإعلان عن نيتهم ​​لتقديم عرض مؤكد.

وكانت "بلومبرغ نيوز" فد نشرت بنهاية الأسبوع أن المحادثات حول الاستحواذ على شركة "نتورك إنترناشونال" بلغت مراحل متقدمة.

يتزايد النشاط بقطاع المدفوعات في الشرق الأوسط. ففي العام الماضي، اشترت "بروكفيلد بزنس بارتنرز" (Brookfield Business Partners) حصة مسيطرة بوحدة "ماغناتي" (Magnati) التابعة لبنك أبوظبي الأول في صفقة قدرت قيمة عملياتها بما يصل إلى 1.15 مليار دولار. كما درس بنك المشرق الذي يقع مقره في دبي بيع أعمال المدفوعات التابعة له.