لافتة تحمل شعار مصرف "سيتي بانامكس" مثبتة على جدار المصرف في العاصمة المكسيكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ

تقترب "سيتي غروب" من بيع معظم عمليات خدمات الأفراد الخاصة بها في وحدة "بانامكس" في المكسيك إلى "غروبو مكسيكو" مقابل نحو 7 مليارات دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وتعتزم المجموعة المصرفية الأميركية العملاقة الاحتفاظ بجزء من الوحدة، وسيكون لديها خيار بيعها لاحقاً إلى "غروبو مكسيكو" أو طرحها في البورصة، كما قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة المداولات الداخلية.

أعلنت "سيتي غروب" العام الماضي أنها تتطلع إلى التخارج من الأقسام التي تقدم خدمات مصرفية للأفراد، والشركات الصغيرة، وكذلك الشركات المتوسطة في المكسيك، بينما تبقي عملياتها للمؤسسات.

يتنافس العديد من مقدمي العطاءات على "بانامكس" منذ شهور. ويراقب المستثمرون عن كثب تقدم "سيتي غروب" في بيع حصتها، كون الشركة ومقرها في نيويورك، قالت إن أي صفقة محتملة من شأنها إلحاق الضرر بمستويات رأس المال مؤقتاً.

وأدى ذلك إلى تأجيل المجموعة المصرفية عمليات إعادة شراء الأسهم خلال الفصول الأخيرة.

خطة جين فريزر لإعادة هيكلة "سيتي غروب" والتفوق على المنافسين

شدد المسؤولون التنفيذيون في "سيتي غروب" منذ فترة طويلة على أنهم يبحثون إما إجراء طرح عام أولي أو بيع للوحدة، كجزء من الاستراتيجية الأوسع التي تطبقها الرئيسة التنفيذية جين فريزر لبيع أكثر من 12 قسماً تقدم خدمات للأفراد الدوليين لإعادة تركيز "سيتي غروب" على المنتجات المؤسسية وأنشطة خدمة الأفراد في الولايات المتحدة.

امتنع ممثلو "سيتي غروب" و"غروبو مكسيكو" (المجموعة العملاقة التي يديرها قطب صناعة التعدين جيرمان لاريا) عن التعليق.