أقوى أندية كرة القدم البلجيكية يؤجل طرح أسهمه للاكتتاب العام

لاعبو فريق "كلوب بروج" خلال إحدى مبارايات الدوري الأوروبي .
لاعبو فريق "كلوب بروج" خلال إحدى مبارايات الدوري الأوروبي . المصدر: بلومبرغ.
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أجَّل أقوى فريق لكرة القدم البلجيكية "كلوب بروج" (Club Brugge) طرح أسهمه للاكتتاب العام في بروكسل، مشيراً إلى ظروف السوق.

وأعلن النادي الرياضي قراره في بيان الخميس، وهو اليوم نفسه الذي كان الفريق يخطِّط في الأصل لتسعير الاكتتاب، وبدء التداول يوم الجمعة في بورصة يورونكست بروكسل، وفقاً لنشرة الاكتتاب المقدَّمة الأسبوع الماضي.

وكانت بلومبرغ نيوز قد نشرت في وقت سابق أنَّ "كلوب بروج" يدرس تأجيل الإدراج بسبب ضعف طلب المستثمرين. وقالت مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية المعلومات، إنَّ النادي الرياضي لا يزال بإمكانه اتخاذ قرار بالمضي قدماً في الإدراج في وقت لاحق.

وخطَّطت "غريزلي سبورتس" (Grizzly Sports NV)، وهي مجموعة استثمارية يقودها رئيس مجلس الإدارة بارت فيرهاغ، لبيع 30% على الأقل من الشركة في الاكتتاب العام.

تمَّ عرض أسهم "كلوب بروج" بسعر يتراوح ما بين 17.50، و 22.50 يورو للسهم، مما يمنح النادي قيمة سوقية بنحو 229 مليون يورو (271 مليون دولار) بناء على متوسط السعرين، وفقاً لنشرة الإكتتاب. ولن يؤثر الإدارج الملغى على خطط الفريق للحصول على ملعب جديد، إذ لم يكن "كلوب بروج" يسعى لجمع أيّ أموال جديدة في الاكتتاب العام.

جدير بالذكر أنَّ البنوك العاملة على إدراج أسهم النادي هي: مجموعة "كريدي سويس"، و"جيه بي مورغان تشيس"، و"بيرينبيرج"، وبنك "بيلفيوس".