"مؤشر كرة القدم" يخفض توزيع الأرباح ويجمّد الشراكة مع "ناسداك"

حارس مرمى يحاول التصدّي للكرة قبل دخولها المرمى
حارس مرمى يحاول التصدّي للكرة قبل دخولها المرمى المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن موقع إلكتروني بريطاني يقدّم رهانات على لاعبي كرة القدم، أنه يُجري محادثات حول السيولة لديه، إذ وقف مؤقتاً مشروعاً تكنولوجياً مع شركة "ناسداك" (Nasdaq) العملاقة في سوق الأسهم.

كما أعلن "مؤشر كرة القدم" (Football Index) أنه سيخفض مدفوعات المتداولين، التي يسمّيها "توزيعات الأرباح"، في خطوة تسببت في ردّ فعل غاضب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفصح مايك بوهان، الرئيس التنفيذي للمنصة، عن أن القرار اتُّخذ بعد التشاور مع المستشارين القانونيين والماليين "من أجل ضمان استدامة المنصة على المدى الطويل".

وأضاف بوهان: "عندما يتعلق الأمر بالسيولة، فإنني أودّ أن أؤكد لكم جميعاً أن لدينا مستشاراً مخصصاً للسيولة يعمل مع أطراف ثالثة مختلفة في السوق"، ونُشر على المنصة تحديث "مؤشر كرة القدم" المتعلق بخفض توزيع الأرباح.

خطوة "المؤشر" سبّبت ردّ فعل غاضباً على وسائل التواصل الاجتماعي

وفي سبتمبر 2019، طلبت هيئة مراقبة الإعلانات البريطانية من "مؤشر كرة القدم" التوقف عن التعريف عن خدماته كفرصة استثمارية بدلاً من كونها منتجات للمراهنة، إذ أيّدت الهيئة شكوى ضد الشركة.

وفي المقابل، في يوليو من ذلك العام أعلنت "ناسداك" عن اتفاقية لتزويد "مؤشر كرة القدم" بمحرك تداول مُحسَّن على السحابة، في حين أعلن "مؤشر كرة القدم" في بيان له أواخر الجمعة أنه مع وصول الشراكة إلى مرحلة الاختبار، فإن الشركة "اتخذت قراراً بالتوقف مؤقتاً عن التعاون مع "ناسداك" حتى وقت لاحق من العام".

ولم يردّ متحدث باسم "ناسداك" على الفور على طلب للتعليق عبر البريد الإلكتروني. ولم يكن المتحدث باسم "مؤشر كرة القدم" متاحاً على الفور للتعليق، كما لم يردّ مايك بوهان ولا مؤسس الشركة آدم كول على الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.