وزيرة الخزانة الأمريكية تدعو مجتمع الأعمال المتشكك لدعم رفع الضرائب على الشركات

وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدعو وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، مجتمع الأعمال المتشكك لدعم زيادة الضرائب على الشركات، للمساعدة في تمويل مقترح الحكومة البالغة قيمته 2.25 تريليون دولار للاستثمار في البنية التحتية في البلاد، قائلة، إنه سيعود علي الشركات بأرباح أكبر.

وفي خطاب لغرفة التجارة الأمريكية يوم الثلاثاء، من المقرر أن تؤكد يلين، أن مقترحات حكومة بايدن "كحزمة كاملة ستزيد صافي ربحية شركاتنا وتحسن تنافسيتها العالمية.. ونأمل أن يراها قادة الأعمال على هذا النحو، وأن يدعموا خطة الوظائف" وفقاً للنص الذي ستلقيه.

تعد الغرفة من بين جماعات الضغط لصالح مجتمع الأعمال، والتي دعمت مقترح الرئيس، جو بايدن، لتعزيز الإنفاق على البنية التحتية، ولكنها تعارض بشدة رفع الضرائب على الشركات لتمويل المقترح.

تدعو الخطة لرفع الضرائب إلى 28% من 21%. وبدلاً من ذلك، تريد الغرفة، بجانب جمعية "بيزنس راوند تيبل" (Business Roundtable)، تمويل الخطة عبر نموذج رسوم الانتفاع.

في خطابها، من المقرر أن تسلط يلين الضوء على التباين الصارخ بين الابتكار والقوة الأمريكية وبين طرقها السريعة ومطاراتها وجسورها المتدهورة، وأيضاً على أوجه عدم المساواة الناتجة عن ارتفاع الأجور في "القمة" وركودها لدى الطبقة المتوسطة.

وتقول يلين، إن مقترح بايدن، المعروف باسم خطة الوظائف الأمريكية، سيساعد هؤلاء الذين يشعرون بأنهم "تخلفوا عن الركب" من خلال زيادة الأجور والإنتاجية.